النظام الغذائي الأفضل للرياضيين‎


الأكثر مشاهدة



تفاصيل الخبر


لأن صحتكم تهمنا، فإن طبيبي يحرص دوماً على تصحيح المعلومات الطبية المغلوطة و تقديم وعرض كل ما هو حديث و متقدم في مجالات الصحة كافة، وذلك استناداً إلى نتائج أبحاث منشورة في دوريات طبية عالمية. وفي هذا المقال نتحدث بشئ من الإيجازعن النظام الغذائي الأفضل للرياضيين‎

 النظام الغذائي الأفضل للرياضيين:

دائما ما يظهر تساؤل نظام غني بالكربوهيدرات ام قليل من الكربوهيدرات هو الأفضل للرياضيين. في البدايه وجب التنويه أن أغلب الرياضيين يتبعون نظام غني و ذلك ليمدهم بالطاقه التي يحتاجونها لتحسين معدلات الأداء الرياضى.

أما للقليل من الرياضين ممن يواكبون الحديث في مجال ابحاث تغذيه عموما و الخاصه بالرياضيين خصوصا يتبعون نظام تقليل الكربوهيدرات بنسبه 20% و ذلك حتي يتسني للجسم ان يستنفذ الطاقه المخزنه علي هيئه دهون  مع ضمان عدم زياده نسبه السكر في الدم و تقليل فرص الاصابه بمرض السكر نتيجه لفرط استخدام الكربوهيدرات مع العلم أن هذا الأحتمال ضعيف نظرا لأرتفاع معدلات الحرق لدي الرياضيين بشكل خاص.

كذلك للنظام قليل الكربوهيدرات عيب اذا لم يحسن الفرد أختيار مكوناته و وقع خطأ" في انتقاء تلك الأصناف الغنيه بالدهون و هذا بدوره قد يتسبب في أضرار اخري.

لذا يري الرأي الوسطي إلي أن أختيار نظام متوازن مع كم المجهود الرياضي المبذول و مستوي الأداء الرياضي المستهدف لا أكثر و لا أقل.


الكلمات المتعلقة

أحدث مقاطع الفيديو

اقرأ أيضاً


لماذا المشي في المتنزهات أفضل من المشي في الشوارع؟

بالفيديو.. مميزات جراحة المفاصل بالمناظير

نصائح طبية هامة لحجاج بيت الله الحرام.. قبل وبعد تأدية المناسك

الوقاية والعلاج من أمراض حرارة الصيف العالية