نصائح للقضاء علي رائحه الفم الكريهه


الأكثر مشاهدة



تفاصيل الخبر


 أسباب رائحة الفم الكريهه:

وجود بقايا الطعام عالقة بين الأسنان.
تراكم البكتيريا داخل الفم.
التهاب الحلق أو الجيوب الأنفية.
جفاف الفم لقلة السوائل فيه.
أمراض اللثة.
التهاب القصبات الهوائيه.
قلة النظافة وعدم الإهتمام اليومي للأسنان.
مشاكل وإضطربات في المعدة

نصائح للقضاء علي رائحه الفم الكريهه

1. للقضاء على رائحه الفم الكريهه إستخدم من وقت لآخر صودا الخبز بدلا من معجون الأسنان 
يحتوي معجون الأسنان التقليدي الخاص بك لا يحتوي علي الصودا الكاوية (بيكربونات الصوديوم)، وبالتالي فإنه لا تخفي رائحة الطعام والبكتيريا. صودا الخبز هو منتج متعدد الاستعمالات التي تعمل أيضا على الأسنان من خلال تعزيز القضاء بشكل طبيعي كمايمنع ظهورالبلاك وتسوس الأسنان بسبب حموضته وخواصه الطبيعية ... فقط الجانب السلبي في هذا المنتج هو الطعم لذابعد تنظيف الأسنان بالفرشاة مع صودا الخبز، يمكنك استخدام معجون الأسنان العادي لإزالة الطعم من صودا الخبز. 

2. للقضاء على رائحه الفم الكريهه ينبغي أن تنظف دائما تنظف أسنانك بدقة 
لنظافة فم جيدة، يجب استخدام الخيط العادي لإزالة بقايا الطعام العالقة بين الأسنان. في الواقع، أنها فعالة جدا للوصول إلى المناطق التي يصعب الوصول إليها بفرشاة الأسنان. 
3.  للقضاء على رائحه الفم الكريهه أفرك لسانك 
وبصرف النظر عن تفريش أسنانك، فهناك جزء آخر من نظافة الفم الخاص بك يتضمن فرشاة اللسان. في الواقع، فإن الملايين من البكتيريا تنمو ويمكن أن تسبب رائحة الفم الكريهة. اللسان الأبيض هو أيضا علامة على انتشار البكتيريا في هذا المجال. أفضل وقت لتنظيف لسانك في الصباح، وهو أفضل وقت للقضاءعلي البكتيريا (معظم فرشاة الأسنان لها سطح خشن التي يمكن استخدامها لتنظيف بشكل فعال لللسان). 

4. للقضاء على رائحه الفم الكريهه تخصيص وقت كل يوم لصحة الأسنان 

في الحياة اليومية، تحتاج إلى فرشاة أسنانك على الأقل مرتين يوميا لمدة دقيقتين على الأقل (في الاتجاه الرأسي). إذا استمرت رائحة الفم الكريهة، يجب أن يغسل لفترة أطول (3 دقائق). ثم عليك أستخدام الخيط وفرك اللسان لضمان النظافة الصحية الفعالة. أيضا، فإنه من المستحسن استشارة طبيب الأسنان على الأقل مرتين في السنة للتحقق من صحة أسنانك ومنع تسوس الأسنان. 

5. للقضاء على رائحه الفم الكريهه لا تأكل قبل الذهاب إلى السرير 
رائحة الفم الكريهة يمكن أن يكون نتيجة لبقايا الطعام عالقة في الفم وحتى قد يكون له أثر سلبي على التنفس (الغذاء يمكن أن تسد مجرى الهواء). لتجنب هذا الإزعاج، يجب أن تأكل على الأقل 30 دقيقة قبل الذهاب إلى السرير 

 
6. للقضاء على رائحه الفم الكريهه تنظيف الأسنان بالفرشاة ثلاث مرات يوميا و بشكل منتظم 
كثير من الناس يميلون إلى تنظيف أسنانهم بالفرشاة مرتين في اليوم: مرة واحدة عند الاستيقاظ والمرة الثانية قبل الذهاب إلى السرير إذا كنت تعاني من رائحة الفم الكريهة، يجب أن تحاول أستخدام فرشاة أسنانك على الأقل ثلاث مرات في اليوم بعد كل وجبة. 

 
7.شرب الماء  

قد تبدو هذه النصيحة غريبة لكن يجب التركيز على استهلاك مياه الشرب في جميع الأوقات لمنع رائحة الفم الكريهة. المياه تقوم بغسل الفم بعد مرور الطعام والشراب هو أكثر صحة من العصائر السكرية والمشروبات الغازية الغنية بالإضافات الضاره جدا للجسم، والتي يمكن أن تشجع على نمو الجير كما ان الحموضة يمكن أن تسبب الضرر لطبقة المينا. 

 


الكلمات المتعلقة

أحدث مقاطع الفيديو

اقرأ أيضاً


التهاب اللثة.. الوقاية والعلاج

حساسية الأسنان بين الأسباب والعلاج

ظاهرة اللسان الجغرافي.. هل هناك داع للقلق؟

ظاهرة اللسان المشقوق.. فلنفهم هذه الظاهرة