علاج الاورام الليفيه


الأكثر مشاهدة



تفاصيل الخبر

 

لأن صحتكم تهمنا، فإن طبيبي يحرص دوماً على تصحيح المعلومات الطبية المغلوطة و تقديم وعرض كل ما هو حديث و متقدم في مجالات الصحة كافة، وذلك استناداً إلى نتائج أبحاث منشورة في دوريات طبية عالمية. وفي هذا المقال نتحدث بشئ من الإيجازعنعلاج الاورام الليفيه

 

الأورام الليفية هي أورام حميدة غير سرطانية تنمو في الرحم و تتكون  من العضلات والأنسجة الليفية ويمكن أن تختلف في الحجم.
طبيبي يحدثكم اليوم بإيجاز عن تقنيه الهايفو (HIFU (High intensity focused ultrasound  و هي العلاج بالموجات فوق الصوتية المركزة و الذي يستخدم  فيه الموجات فوق الصوتية المركزة عن طريق عدسة صوتية لتركيز طاقة متعددة الموجات الفوق الصوتية على الورم الليفي. 

طبيبي بيقولك كل شعاع يمر عبر الانسجة دون أي أثر جانبي حيث تلتقي الموجات في بؤرة عند الورم الليفي ليصنع حرارة لحرقها.

و توضح اسره طبيبي ان هذه التكنولوجيا تعتبر نوع مختلف و متطور؛ حيث انها علاج للأورام الليفيه لا يحتاج إلى تدخل جراحي أو تعرض للإشعاع أو تدخل بالقسطرة و يتساوى في نسب النجاح مع العلاجات الاخرى للأورام الليفيه و لكن بدون الأعراض الجانبية التي تصاحب التعرض للإشعاع أو الجراحة أو التدخل بالقسطرة.

كما يؤكد طبيبي ان العلاج  يتم بدون تخدير أو مع مسكن موضعي؛ و قد حصلت تكنولوجيا الهايفو على موافقة وكالة الأغذية والأدوية الأمريكية (FDA)لعلاج الأورام الليفية بالرحم في 2004. كما اجيزت في امريكا لعلاج الألم المتعلق بأورام العظام الثانوية وعلاج أورام البروستاتا و بعض أورام المخ كما تستخدم في اوروبا و الصين و اليابان في علاج العديد من أورام الثدي و الكبد و البنكرياس.

مع تمنيات اسره طبيبي بالصحه و العافيه 


الكلمات المتعلقة

أحدث مقاطع الفيديو

اقرأ أيضاً


تناول المزيد من الألياف يقلل احتمالات الوفاة بسرطان القولون

تكلفة علاج سرطان الثدي لدى الشابات أعلى من النساء الأكبر سنا

المكسرات تقلل خطر عودة سرطان القولون

النوم لفترات أطول يمنحك فرصة النجاة من سرطان الثدي