نصائح للعنايه بجرح الولاده القيصريه‎


الأكثر مشاهدة



تفاصيل الخبر


لأن صحتكم تهمنا، فإن طبيبي يحرص دوماً على تصحيح المعلومات الطبية المغلوطة و تقديم وعرض كل ما هو حديث و متقدم في مجالات الصحة كافة، وذلك استناداً إلى نتائج أبحاث منشورة في دوريات طبية عالمية. وفي هذا المقال نتحدث بشئ من الإيجاز عن نصائح للعنايه بجرح الولاده القيصريه‎  

طبيبي بيقولك حيث ان الولادة القيصرية انتشرت بكثره في الاونه الأخيرة، فكثيرٌ من الأمهات مرت بولادة قيصرية مرة أو أكثر خلال مرات ولادتها العديدة. 

لكن السؤال الذي يجيب عليه طبيبي هو  كيف تعتني بجرح الولادة القيصرية ؟ 
حيث انه من المعروف أن جرح الولادة القيصرية يأخذ حوالى من 4 إلي 6 أسابيع حتى يلتئم، ولتسريع عملية التئام الجرح طبيبي ينصحك بالتالي : 

 
1- حافظى على مكان الجرح جاف،كما يمكن تغطيته بقطعة من الشاش الجراحي المعقم إذا كانت الملابس تسبب الحكة مكان الجرح، لكن لابد من تغييره يومياً والحفاظ على مكان الجرح جاف ونظيف. 
2- تابعى جرحك يومياً، وابحثى فى منطقة الجرح على أي علامة من علامات العدوى او الانتنان ، مثل الاحمرار والتورم أو خروج أي سائل من مكان الجرح او رائحه كريهه. 
3- ادعمى بطنك بوسادة عند الحركات المفاجئة، مثل العطس والكحة أو الضحك، وكذلك ادعمي بطنك عند الوقوف أو المشي. 
4- عليكِ بالراحة قدر المستطاع، ويفضل وضع كل ما تحتاجينه لكِ أو لطفلك فى مكان قريب منكِ، وفي أول أسبوعين يجب عليكِ ألا تحملي أي شيء أثقل من طفلك. 

5.عليك تجنب الامساك الشديد. 

مع خالص تمنيات طبيبي بالصحه و العافيه 

  

 


الكلمات المتعلقة

أحدث مقاطع الفيديو

اقرأ أيضاً


تناول الأسبرين يوميا في بداية الحمل يحد من خطر الإصابة بالتسمم

جدول أكثر مرونة لإجراء فحوص سرطان الثدي

الرضاعة الطبيعية تقلل احتمالات الإصابة بسرطان جدار الرحم

بدانة الحامل ترفع احتمالية إصابة الطفل بعيوب خلقية