9 أنواع من الحساسية.. تعرف عليها


الأكثر مشاهدة



تفاصيل الخبر

خاص لطبيبي دوت نت

لأن صحتكم تهمنا، فإن طبيبي يحرص دوماً على تصحيح المعلومات الطبية المغلوطة و تقديم الدقيق منها ، وذلك استناداً إلى نتائج أبحاث منشورة في دوريات طبية عالمية. وفي هذا المقال نتحدث عن الحساسية  و بعض أنواعها المختلفة.

1.الحساسية المعروفة باسم حمى القش والتي تعرف ايضاً بحساسية حبوب اللقاح ، حيث تصيب حمى القش الأنف ، و تتشابه أعراضها في كثير من الأحيان مع أعراض البرد .

2.هناك أيضاً الحساسية المعروفة باسم التهاب الأنف التحسسي و هو مصطلح عام ، يشتمل على مجموعة من أعراض الحساسية التي تؤثر على العينين و الأنف معا .

3.الحساسية من الأتربة المنزلية و التي تعرف ايضاً  بالحساسية من عثة المنزل . و العثة هي حشرة صغيرة جدا تتواجد في المفروشات ، والأثاث ، والستائر و السجاد ، وتحتاج وقت طويل للقضاء عليها . و هي تسبب الكثير من أعراض الحساسية .

4. الحساسية من دخان السجائر و كما ذكرنا في طبيبي دوت نت قبل أن التدخين له عدة أضرار على الإنسان ، ولا يشتمل هذا الضرر على الإنسان المدخن فقط ، بل أنه يشمل كل من حوله في نفس المكان .

5. الحساسية من التلوث البيئي و تكون هذه الحساسية نتيجة التعرض لدخان المصانع و الأبخرة الناتجة من الورش الصغيرة، وعوادم السيارات .

6.الحساسية من الفطريات و هي حساسية تنتج من كائن العفن أوالفطر ، و يكثر وجوده في الأماكن الرطبة و غير النظيفه و غير جيدة التهوية .

7. الحساسية من شعر الحيوانات و ريش الطيور .

8. الحساسية من العطور .

9.حساسية الربو

مع خالص تمنيات طبيبي بالصحة و العافية

 


الكلمات المتعلقة

أحدث مقاطع الفيديو

اقرأ أيضاً


بالفيديو.. الجرب بين الأسباب والعلاج والوقاية

بالفيديو.. علاج تينيا الجلد والفخذين الوقايه منها

هل التاتو وثقب البشرة آمن؟

فطريات الأظافر الأسباب والعلاج