6 نصائح ذهبية لنوم عميق والتخلص من الأرق


الأكثر مشاهدة



تفاصيل الخبر

خاص لطبيبي دوت نت

 لأن صحتكم تهمنا، فإن طبيبي يحرص دوماً على تصحيح المعلومات الطبية المغلوطة و تقديم وعرض كل ما هو حديث و متقدم في كل مجالات الصحة، وذلك استناداً إلى نتائج أبحاث منشورة في دوريات طبية عالمية. وفي هذا المقال نقدم بعض النصائح الذهبيه لنوم عميق و هادئ لمن يعانون من الأرق.

1. تخلص من جميع أنواع الإضاءة حتى وإن كانت بسيطة،  مثل تلك الإضاءة الصادرة من الساعات او الهواتف المحمولة أو التلفزيون او الكمبيوتر وخلافه، لأنها تسبب الأرق حيث أنها تعمل على إحداث اضطراب في إفراز هرمون الميلاتونين  المعروف بهرمون النوم.

2. توفير تردد صوتي مستمر ومنتظم مثل صوت المروحة الصغيرة أو بندول الساعه الحائطية، حيث  يقوم بشكل غير مباشر على جلب النوم و الاسترخاء، وذلك مثبت علمياً، لذلك يمكن شراء مروحة صغيرة أو تعليق ساعه حائط ببندول ووضعها في مكان ما في غرفه نومك، بحيث يمكنك سماعها و التخلص من الأرق.

3. رائحة زيت اللافندر أو بعض الروائح العطريه المماثلة من الروائح المثبتة علمياً أنها تحسن من  جودة النوم و تقضي على الأرق، لذلك ينصحك طبيبي بشراء زيت اللافندر على شكل بخاخ يمكن من خلاله رش المخدة أو البطانية أو  فواحه أوتوماتيكية لتعطير كل الغرفة بشكل عام و التمتع بنوم هادئ.

4.للتخلص من الأرق بالنسبة للأزواج، ينصح طبيبي باستخدام بطانية أو غطاء منفصل لكل من الزوجين، فذلك يحسن من جودة النوم وفقا للجميعة الأسترالية لأبحاث النوم لضمان الحصول علي تدفئة جيدة.

5.عند الرغبة في الحصول على نوم عميق اجلب البطانية أو الغطاء المفضل لديك في المنزل، نظرا لأن الإحساس بالراحه و الطمأنينة من أهم أعداء الأرق.

6. وفقا لمعهد أبحاث النوم بجامعة أتلانتا الأمريكية، فإن اختيار الـ 22 درجة مئوية لتصبح درجة حرارة الغرفة و ذلك عند ضبط جهاز التكييف، حيث تُعد هي درجة الحرارة المناسبة للنوم العميق بحيث لا تشعر لا بالبرد الشديد ولا الحر الشديد  في أثناء النوم، مع تأكيد طبيبي على ألا تكون درجة حرارة الغرفه أقل من ذلك حيث أنه علميا  قد يؤثر الشعور بالبرودة الشديدة على جودة النوم، خصوصاً أن الجسم في أثناء النوم تنخفض درجة حرارته بصورة طبيعية.

مع خالص تمنيات طبيبي بنوم هادئ و راحة و هدوء لتنعموا بالصحه و العافية.

 

 

 

 

 


الكلمات المتعلقة

أحدث مقاطع الفيديو

اقرأ أيضاً


لماذا المشي في المتنزهات أفضل من المشي في الشوارع؟

بالفيديو.. مميزات جراحة المفاصل بالمناظير

نصائح طبية هامة لحجاج بيت الله الحرام.. قبل وبعد تأدية المناسك

الوقاية والعلاج من أمراض حرارة الصيف العالية