بالفيديو..ما هي أفضل عملية لعلاج السمنة؟


الأكثر مشاهدة



تفاصيل الخبر

لا يوجد عملية بعينها يمكن القول عنها إنهاا أفضل عمليه لعلاج السمنة، بل السؤال الذي يجب طرحه هو: هل المريض يأكل كثيراً في العموم أم أنه يتناول الكثير من السكريات والعصائر المشبعه بالسعرات الحرارية؟ 

 

طبقاً للحالة فإننا نختار العملية المناسبة.. مثال: لو أن المريض يأكل كثيراً فإننا في هذه الحالة نجري له عملية تُجبره على أن يأكل كميات أقل، وذلك مثل عملية البالون، أو عملية الحزام أو عملية تدبيس المعدة، وجميعها عمليات تصغر حجم المعدة، بحيث بمجرد أن يتناول المريض القليل من الطعام فإنه يشعر بالشبع مباشرةً.
 

أما المريض الذي يتناول الكثير من الحلويات فإنه من الأفضل له من جراحات السمنه  عملية تحويل مسار المعده التي تجعل الجسم لا يمتص هذه الحلويات.

هناك أيضاً سؤال آخر يجب طرحه قبل اختيار نوع عمليه علاج السمنه وهو: كم يبلغ وزن المريض؟ فلو كان وزن المريض يفوق الـ200كج على سبيل المثال وأجرينا له عملية من عمليات تصغير المعدة، فإنه سوف يخس بمقدار 50 أو 60 كج، ولكنه يبقى سميناً أيضاً، وفي هذه الحالة يجب أن يخضع هذا المريض مباشرةً لعملية تحويل المسار المعده.

وهنا تجدر الإشارة إلى أن كل عمليات السمنة لها بعض المشاكل، ولكنها بطبيعة الحال مشاكل أقل بكثير من مشاكل السمنة نفسها، لا سيما إن أجريت العملية بأيدي خبراء متخصصين.

 

أيهما أفضل في عمليات السمنة التدخل الجراحى أم المنظار؟

 


استفادت الكثير من العمليات الجراحيه من دخول تقنيه المنظار حيث أنه أفضل كثيراَ من الجراحه المفتوحه، لأنه يقوم بنفس العمليه وبنفس الخطوات ولكن من خلال فتحات صغيره .
وأهم مميزات المنظار:
-ألم أقل من العمليات الجراحيه.
-تقليل فتره الإقامه فى المستشفى حيث يستطيع المريض الذهاب إلى بيته بعد إجراء العمليه بالمنظار مباشرةً.
-تقليل نسبه الفتىء الجراحى .
-تقليل نسبه حدوث التهابات فى الجرح.

 

 


عمليه تحويل مسار المعده ..مميزاتها ومضاعفاتها وتكلفتها؟​

الهدف من عمليه تحويل مسار المعده تحويل الطعام عن مساره الطبيعى حيث أن الطعام يدخل إلى المعده ثم يهضم فى الأثنا عشر ثم يمتص فى الأمعاء الدقيقه.

فى عملية تحويل مسار المعده يتم توصيل المعده مباشره بأخر الامعاء الدقيقه مما يترتب عليه عدم أمتصاص الجسم للطعام  فيفقد المريض الكثير من وزنه.

الأثار الجانبيه لعمليه  تحويل مسار المعده:  

-نقص المعادن فى الجسم نتيجه عدم امتصاصها

-نقص المواد الغذائيه فى الجسم نتيجه عدم أمتصاصها

تكلفه عمليه تحويل مسار المعده:

تترواح تكلفه عمليه تحويل مسار المعده بين(50-80)ألف جنيه مصرى وذلك يتوقف على  مستهلكات العمليه والمستشفى أو المركز الذى نقوم بإجراء العمليه فيه.

 

بواسطه:دكتورمحمود على شاكر "استشارى الجراحه العامه والمناظيروجراحات السمنه الفرطه

العنوان:14ش عز الدين عمر أمام ش العريش-الهرم-الجيزه

تليفون:01002550334-01149539529

 

 

 


الكلمات المتعلقة

أحدث مقاطع الفيديو

اقرأ أيضاً


بالفيديو..مضاعفات عملية تدبيس المعدة وهل الدبابيس ممكن تتفك؟

بالفيديو..ما هي أفضل عملية لعلاج السمنة؟

بالفيديو..هل يمكن الحمل بعد جراحات السمنة؟

التكيس العقدى