الرمد الربيعي.. الأسباب والأعراض والعلاج


الأكثر مشاهدة



تفاصيل الخبر

 

خاص لطبيبي دوت نت

لأن صحتكم تهمنا، فإن طبيبي يحرص دوماً على تصحيح المعلومات الطبية المغلوطة و تقديم و عرض كل ما هو حديث و متقدم في مجالات الصحة كافة، وذلك استناداً إلى نتائج أبحاث منشورة في دوريات طبية عالمية. و بما أننا الآن في فصل الربيع  بما يحمله من مشكلات صحية شائعة، فإننا في هذا المقال نتحدث بشئ من الإيجاز عن الرمد الربيعي.

يوضح طبيبى أن الرمد الربيعي و المعروف أيضا باسم التهاب الملتحمة  أو التحسس الموسمي، هو التهاب يصاحبه تورم يصيب الأنسجة المبطنة للجفون، مما يؤدي إلى إخفاء بياض العين في بعض الأحيان، ويشير طبيبى إلى أن الرمد الربيعي يصيب العين و يشتد مع ارتفاع حرارة الجو و تقلبات الجو الموسميه المتعلقه بفصل الربيع و التي ندركها جميعا، لذا فإنه يظهر في فصل الربيع وتشتد حدة الرمد الربيعي في فصل  الصيف، ويوضح طبيبى أن علاج مرض الرمد الربيعي عرضي و للاسف ليس له علاج قطعي شافي.

أسباب الرمد الربيعي :

 يوضح طبيبى أن الرمد الربيعي يظهر بسبب تعرض العين لسبب أو اكثر من مسببات الحساسيه و يوضح طبيبى أن  حمى القش تعد من المسببات الرئيسية للرمد الربيعي ومن مسببات حمى القش:

1- الأشجار

 2- الأعشاب

 3- حبوب اللقاح المتطايره

 

أعراض الرمد الربيعي :

 

يوضح طبيبى أن أعراض الرمد الربيعي تتضمن:

1- حكة في العين

 2- احمرار العين

 3- ظهور إفرازات في العين

 4-العيون الدامعة

 5- ظهور الأوعية الدموية في العين بشكل ملفت

 6- تورم في الجفون و بخاصه في الصباح

علاج الرمد الربيعي:

يوضح طبيبى أن أفضل علاج للرمد الربيعي هو تجنب المسببات التي سبق ذكرها و التي تؤدي إلى التهيج، الذي يظهر في الرمد الربيعي، و بخاصة في موسم الربيع و الذي ينتشر فيه حبوب اللقاح المتطايره للتلقيح.

مع خالص تمنيات طبيبى بالصحه و العافيه 


الكلمات المتعلقة

أحدث مقاطع الفيديو

اقرأ أيضاً


بالفيديو.. زراعة الحلقات للمصابين بالقرنية المخروطية

أسباب وعلاج جفاف العين

الرمد الربيعي.. الأسباب والأعراض والعلاج

أسباب ومضاعفات وعلاج قصر النظر