نصائح بعد الأربعين (1-3)‎ .. عزيزي الرجل لصحة أفضل في الأربعين


الأكثر مشاهدة



تفاصيل الخبر

لأن صحتكم تهمنا، فإن طبيبي يحرص دوماً على تصحيح المعلومات الطبية المغلوطة، وذلك استناداً إلى نتائج أبحاث منشورة في دوريات طبية عالمية، أو اعتماداً على مقابلات نجريها حصرياً مع كبار الأخصائيين كل في مجاله، وفي هذا المقال نوضح لكم نصائح طبية يجب العمل بها مع بلوغ سن الأربعين من أجل صحة أفضل.

يعد الوصول لسن الأربعين للرجل مرحلة مهمة باعتبارها تشكل مرحله انتقالية في العمر ، فلا ينبغي عزيزي الرجل أن تهمل صحتك و تستهلكها بل يجب الحفاظ عليها، والاهتمام بها أكثر بالالتزم بقواعد صحية آمنة ونمط حياة سليم بعد الأربعين. لذا فإن فريق طبيبي يقدم لك بعض النصائح السحرية لكي تعمل بها مع بلوغ سن الأربعين، نرجو أن تحاول الالتزام بها و هي كالتالي:

1.في سن الأربعين حافظ علي ساعتك البيولوجية، فهنالك أوقات يزداد فيها نشاط الجسم و يكون في ذروتة نشاطه، فعليك استغلالها لإنجاز أعمالك. وتتمثل في ساعات منتصف النهار وبداية فترة المساء، بينما يقل النشاط تدريجيا حتى مرحلة ما قبل النوم.

2. في سن الأربعين احرص على تناول سناك أووجبة خفيفة عصراً، فتناول وجبة خفيفة بعد الغداء بحوالي ساعتين يساعدك في إنهاء يومك بحيوية ونشاط، كما ننصح أن تكون غنية بالبروتين والألياف و قليل من السكريات.

3.احرص علي القيلولة: ذلك بأن تستلقي على مقعد مريح ولا ننصحك باستخدام سرير و لا أريكه حتى لا تتحول  هذه الفترة إلى نوم عميق يزيدك خمولا و يصعب بعده إكمال يومك بحيوية ونشاط.

4.في سن الأربعين احرص على الاستيقاظ مبكرا و في معاد ثابت: فتثبيت معاد الاستيقاظ بشكل دائم حتى في العطلات،  يساعد الجسم على تنظيم طاقته الداخلية، كما يضمن لك نوم عميق.

5.في سن الأربعين احرص على شرب الماء: لتفادي الجفاف الذي يمثل السبب الرئيسي للشعور بالإجهاد. لذا يجب تناول ثمانية أكواب من الماء يومياً.

6. في سن الأربعين يجب أن تقلل من تناول الكافيين : حيث أنه من المواد المنبهة و الذي قد يتحول إلى عادة سيئه فقط للوصول للنشاط الكاذب. لذلك ننصح بتناول كميات معتدلة من الكافيين وعدم الإعتماد عليها كلياً.

7. تجنب مشروبات الطاقة:  و التي تمدك بالطاقة لفترة وجيزة، وهي تجعلك تستنفذ طاقتك المستقبلية من أجل الحصول على نشاط وطاقة وقتية قصيرة.

8. في سن الأربعين تناول الأطعمة ذات محتوي سكري منخفض: فتلك التي تحتوي على مؤشر سكري عالي مثل الكاربوهيدرات يتكون من سكريات سريعة الهضم، مما يسبب ارتفاع مفاجئ في نسبة السكر في الدم و بالتالي في الطاقة، ويعقبه انخفاض سريع في حيوية الجسم مع انخفاض نسبة السكر في الدم مما يؤدي إلى احتياج مستمر لتناول السكريات، و إليك مجموعه من الأطعمة ذات المؤشر السكري المنخفض، مثل: الفواكه والخضروات والحبوب. كما ينصح بالابتعاد عن الخبز الأبيض والبطاطا والمياه الغازية.

9. في سن الأربعين تناول الألياف:فذلك يقلل من امتصاص السكريات من الأمعاء، كما يحمي من الإمساك،  ومن الأطعمة الغنية بالألياف الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة.

10. توقف عن التدخين:  فمادة النيكوتين تؤثر على النوم، فضلاً عن الأضرار الهائلة للتدخين.

 


الكلمات المتعلقة

أحدث مقاطع الفيديو

اقرأ أيضاً


لماذا المشي في المتنزهات أفضل من المشي في الشوارع؟

بالفيديو.. مميزات جراحة المفاصل بالمناظير

نصائح طبية هامة لحجاج بيت الله الحرام.. قبل وبعد تأدية المناسك

الوقاية والعلاج من أمراض حرارة الصيف العالية