فوائد لا تعرفينها عن حبوب منع الحمل


الأكثر مشاهدة



تفاصيل الخبر

خاص لطبيبي دوت نت

  لأن صحتكم تهمنا، فإن طبيبي يحرص دوماً على تصحيح المعلومات الطبية المغلوطة و تقديم و عرض كل ما هو حديث و متقدم في كافه مجالات الصحه ، وذلك استناداً إلى نتائج أبحاث منشورة في دوريات طبية عالمية. وفي هذا المقال نتحدث بشئ من الايجاز عن استعمالات حبوب منع الحمل التي لا تعرفها بعض السيدات.

 يوضح طبيبى أن حبوب منع الحمل تعتبر واحده من أهم وسائل منع الحمل التي تلجأ إليها عدد كبير من السيدات وذلك لتنظيم عملية الإنجاب، إلا أن حبوب منع الحمل لاتستخدم فقط لتمنع الحمل ، بل يوضح طبيبى أنها تعمل أيضاً على تنظيم الدورة الشهرية، كما وأنها تفيد في الحد من الكثير من الأمراض و المشاكل.

 بعض الأمراض التي تقي منها حبوب منع الحمل:

يوضح طبيبى أن هناك العديد من الأمراض التي يمكن أن تساعد حبوب منع الحمل على علاجها أو تجنبها، وقد أشارت الدراسات العلمية الحديثه الى أن أهم الأمراض التي تحد منها حبوب منع الحمل، هي تلك الأمراض التي تنتقل من خلال الاتصال الجنسي.                    

ويوضح طبيبى أن صحيفة الديلي ميل البريطانية، قد نشرت نتائج إحدى الدراسات الطبيه الحديثه والتي أجريت حول حبوب منع الحمل، حيث توضح أن هرمون الاستراديول الموجود في حبوب منع الحمل و الذي يفرزه الجسم أثناء الدورة الشهرية، يعمل على حماية النساء ضد فيروس الهربس، وكذلك هذا الهرمون يعمل على تعزيز جهاز المناعة لمكافحة التقاط العدوى المنتقلة جنسياً ويزيد من النشاط المضاد للفيروسات التي تظهر في المهبل.

 أما صحيفة الجارديان  فإنها نشرت نتائج دراسة طبية، أثببت أن النساء ممن يتناول حبوب منع الحمل تقيهم حبوب منع الحمل من بعض أنواع السرطانات مثل سرطان الأمعاء، وسرطان بطانة الرحم، سرطان المبايض، لمدة تصل إلى ثلاثين عاما، و حتى بعد توقفهن عن تناول حبوب منع الحمل.

لذا يوضح طبيبى السبب في أن العديد من الأطباء ينصحون السيدات بتناول حبوب منع الحمل ليس فقط لتنظيم الأسرة وتحديد النسل إنما كذلك للاستفادة من دورها الذي تطرقنا له في هذا المقال.

مع خالص تمنيات طبيبى بالصحه و العافيه.


الكلمات المتعلقة

أحدث مقاطع الفيديو

اقرأ أيضاً


التوقف عن تناول الأدوية المٌخفضة للكوليسترول قد يكون قاتلا

منظمة الصحة تضع تصنيفا للمضادات الحيوية لمواجهة مقاومة الأمراض للأدوية

بخاخات محلول الملح...علاج طبيعي لتخفيف الحساسية

المضادات الحيوية بين الفائدة و الخطورة للأطفال والكبار