الرياضة وأثرها على الصحة الجنسية


الأكثر مشاهدة



تفاصيل الخبر

خاص لطبيبي دوت نت

لأن صحتكم تهمنا، فإن طبيبي يحرص دوماً على تصحيح المعلومات الطبية المغلوطة و تقديم و عرض كل ما هو حديث و متقدم في كافه مجالات الصحه ، وذلك استناداً إلى نتائج أبحاث منشورة في دوريات طبية عالمية. وفي هذا المقال نتحدث بشئ من الايجاز عن أثر ممارسة بعض أنواع الرياضة على الصحة الجنسية.

يوضح طبيبى أن هناك بعض أنواع من الرياضة تساعد على المحافظه ليس فقط على الصحة العامة بل و يرفع كفاءة الحياة جنسية، وفي هذا المقال يوضح طبيبى أبرز أنواع هذه الرياضات لكي تتمتع بحياة جنسية صحية وسعيده.  حيث سنذكر أبرز الممارسات الرياضية التي تعزز الرغبة الجنسية.

1-السباحة

يوضح طبيبى أن للسباحة دور كبير في تعزيز الرغبة الجنسية لدى الرجل والمرأة على حد سواء، و بخاصة أن هذه الرياضة تعد كفيلة بتحسين المزاج والمساعدة على الاسترخاء وتحسين كفاءة العضلات والأعصاب. كما أن الجسم يكون في حالة من الراحة التامة و الاسترخاء بعد ممارسة السباحة، مما يتيح للزوجين فرصة الإستمتاع بعلاقتهما الحميمة بدون ضغوطات.

2-الركض

 يوضح طبيبى أن الركض لمدة نصف ساعة يساعد على منح الجسم الحيوية والنشاط طوال اليوم.  والركض يعتبر كذلك من أنواع الرياضة التي تساعد بشكل كبير على تعزيز القدرة الجنسية لدى الرجال والنساء، لذا ينصحكما طبيبى بأن تقوما بالركض معا لمدة نصف ساعة كل يوم لتتمتعا بالنشاط والحيوية لتنعما بعلاقة حميمة ممتعه بلا مشاكل، و بخاصه أن رياضة الركض تنشط الدورة الدموية بشكل لا يتخيله البعض.

3-اليوجا

 هذا النوع من الرياضه انتشر بكثره مؤخرا لكونه مفيد للجسم عامة على الصعيد الجنسي خاصة، حيث تمد الجسم بالطاقة والحيوية الضروريه للتمتع بلياقة بدنية مرتفعه وبصحة جنسية. فاليوجا كما يوضح طبيبى تعزز القدرة على التنفس، و تزيد من القدرة على التحمل، وهذا ما يساعد في التمتع بحياة جنسية صحية و سعيدة، فكلما طالت فترة العلاقة الحميمة، كلما كان الزوجان أكثر سعاده و استمتاع.

4-تمارين الليونة

ويوضح طبيبى أن ما يجهله البعض هو أن هذه التمارين الرياضية تساعد على التمتع بقوام لافت وجذاب وهذا الأمر يعتبر أساسي بالنسبة إلى البعض للتمتع بالعلاقة الجنسية، لذا فإن ممارسة هذه التمارين باستمرار تساعد على منح الجسم اللياقة التي يحتاجها للإستمتاع بالعلاقة الحميمة بين الزوجين.


الكلمات المتعلقة

أحدث مقاطع الفيديو

اقرأ أيضاً


لماذا المشي في المتنزهات أفضل من المشي في الشوارع؟

بالفيديو.. مميزات جراحة المفاصل بالمناظير

نصائح طبية هامة لحجاج بيت الله الحرام.. قبل وبعد تأدية المناسك

الوقاية والعلاج من أمراض حرارة الصيف العالية