نصائح هامة لكل من بلغ سن الأربعين (2-3)


الأكثر مشاهدة



تفاصيل الخبر

خاص لطبيبي دوت نت

وكما تحدثنا عن التغييرات التي تحدث للجسم مع بلوغ سن الأربعين، فوجب التنويه إلى إحتياج الجسم إلى بعض الفيتامينات على هيئة مكملات غذائية للحفاظ على الصحة والوقاية من عدد كبير من الأمراض التي تظهر مع التقدم بالعمر.

و رغم أن تلك الفيتامينات الهامة والأساسية متوفرة في العديد من المأكولات كاللحوم، والأسماك، والدواجن والخضروات و الفواكه إلا أن امتصاص الجسم لها للاستفادة منها يقل مع بلوغ الأربعين، لذا يلزم إدخال هذه العناصر في صورة المكملات الغذائية لضمان الاستفاده، وإليكم  أهم الفيتامينات التي يجب الحرص على تناولها بانتظام مع بلوغ سن الأربعين، وهي كالآتي:

1- فيتامين B12؛  و الذي يعتبر ضروريا جدا لضمان كفاءة عمل المخ والجهاز العصبي، بالاضافه الي دوره الاساسي في تكوين كرات الدم الحمراء.

2- الكالسيوم؛ و الذي يساهم في منع الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيره مثل النوبات القلبية والسكتة الدماغية، وليس فقط هشاشة العظام و التي بدورها قد تسبب الكسور الخطيرة.

و على من هم فوق سن الأربعين تناول 1000 مللي جرام من الكالسيوم يوميا، كما يُنصح  بالاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل اللبن ومشتقاته والرائب، والعدس، والفاصوليا، والسمك، والسبانخ، والسمسم، وغيرها إلى جانب المكملات الغذائية المحتويه على كالسيوم في صورته سريعة الامتصاص.

3- فيتامين D،و الذي يعتبر ضروريا لمنع أنواع مختلفة من السرطان، وأمراض الكبد و مرض السكر وأمراض القلب، كما أنه يساعد على تثبيت الكالسيوم في العظام، وتعتبر أشعة الشمس أفضل مصادره، بالإضافة إلى منتجات الألبان، والحبوب، والأسماك.

ينبغي على من هم فوق سن الأربعين بتناول 4000 وحدة دولية يوميا، لذا ينصح باللجوء إلى المكملات الغذائية إلى جانب الأطعمة السابقة.

4- المغنسيوم والبوتاسيوم؛ للوقاية من ارتفاع مستويات ضغط الدم، لذا ينصح بالالتزام بتناول الجرعات الموصى بها من المغنيسيوم والبوتاسيوم ابتداءً من سن الأربعين، والتي تقدر جرعتها من الماغنيسيوم بـ 320 مللي جرام و البوتاسيوم 4.7 جرام يوميا.

 


الكلمات المتعلقة

أحدث مقاطع الفيديو

اقرأ أيضاً


لماذا المشي في المتنزهات أفضل من المشي في الشوارع؟

بالفيديو.. مميزات جراحة المفاصل بالمناظير

نصائح طبية هامة لحجاج بيت الله الحرام.. قبل وبعد تأدية المناسك

الوقاية والعلاج من أمراض حرارة الصيف العالية