أسباب وعلاج الشواك


الأكثر مشاهدة

تفاصيل الخبر

خاص لطبيبي دوت نت

لأن صحتكم تهمنا، فإن طبيبي يحرص دوماً على تصحيح المعلومات الطبية المغلوطة وتقديم و عرض كل ما هو حديث و متقدم في مجالات الصحة كافة، وذلك استناداً إلى نتائج أبحاث منشورة في دوريات طبية عالمية. وفي هذا المقال نتحدث بشئ من الإيجاز عن  الشواك.

يوضح طبيبى أن الشواك هو عرض مزمن يظهر على شكل زيادة ملحوظة في تصبغ الجلد مع زيادة سمك الجلد في المنطقه المصابة بالشواك مما يجعله يشبه قماش القطيفة.

كما يوضح طبيبى أن الشواك يظهر في منطقة الرقبة وثنيات الجلد والمفاصل وأحيانا حول العيون، مع تأكيد  طبيبى أن الشواك لا يعد مرض على الإطلاق، بينما هو عرض يدلل على وجود مرض آخر  يعاني منه الجسم.

أسباب الشواك

1-الوزن زائد و السمنه المفرطه

2-مرض السكر

3-تكيسات المبايض

4- هناك شواك وراثي بسبب چين بالعائلة، وهذا النوع يظهر في السن الصغيرة.

ويوضح طبيبى أن الشواك أحيانا قد يظهر بدون سبب واضح. 

علاج الشواك:

1-علاج السبب في حال وجد مثل مرض السكر أو تكيسات المبايض.

2-تخفيف الوزن

3-جلسات تقشير تحت إشراف طبي، مع تأكيد طبيبى أنه لا يستخدم تقشير أحماض الفواكه المتعارف عليه، والشائع بين العموم، ولكن تقشير الشواك يتم بنوع تقشير خاص لهذا العرض يعرف في مجال طب التجميل بتقشير
 BB.
كما يبين طبيبى أن الشواك  عرض مزمن وهذا يعني أنه يستلزم عمل جلسة تقشير كل أربعة أشهر، للمحافظة على استمرار النتيجة المتميزه التي تنتج عن جلسات التقشير، لذا يلزم المحافظة على الجلسات وعمل متابعه مستمره للسبب في حال وجد سبب طبي واضح تسبب في ظهورعرض الشواك.
مع خالص تمنيات طبيبى بالصحه و العافيه


الكلمات المتعلقة

أحدث مقاطع الفيديو

اقرأ أيضاً


بالفيديو.. الجرب بين الأسباب والعلاج والوقاية

بالفيديو.. علاج تينيا الجلد والفخذين الوقايه منها

هل التاتو وثقب البشرة آمن؟

فطريات الأظافر الأسباب والعلاج