هل هناك علاج لتنميل الأطراف؟


الأكثر مشاهدة



تفاصيل الخبر

لأن صحتكم تهمنا، فإن طبيبي يحرص دوماً على تصحيح المعلومات الطبية المغلوطة و تقديم وعرض كل ما هو حديث و متقدم في مجالات الصحة كافة، وذلك استناداً إلى نتائج أبحاث منشورة في دوريات طبية عالمية. وفي هذا المقال. نتحدث بشيئ من الإيجاز عن تنميل الأطراف.

في البداية بجدر بنا أن نتسائل ما هو تنميل الأطراف؟ هو شُعور مزعج حيث يكون هناك نقصان أو فقدان للشّعور في الجلد، ويكون مَصحوباً بخدر وبشعور يشبه وخز الدبابيس على طول توزيع العَصب في طرفٍ واحد أو في طرفي الجسم. توجد العديد من الأسباب التي تُسبّب التنميل فلا يوجد أي شخص لم يجرّب شعور تنميل الأطراف في اليدين والقدمين والأصابع؛ فالتنميل هو عَرض وليس مرض، وله نوعان: مؤقّت، ودائم، وغالباً ما يكون التنميل المؤقت بسبب أسبابٍ بسيطة.

يظهر تنميل الأطراف عند وجود ضغط على الأعصاب مما يسبب إحساس بالوخز لفترة ما تبدأ قصيره و قد تمتد، وما

يلبث أن يختفي. و للأسف لا يوجد حل جذري لتنميل الأطراف تماما، حيث يمكن منع تنميل الأطراف من أن يحدث في بعض الأحيان.إذا كان تنميل الأطراف في اليدين والمعصمين فيمكن حلها بارتداء قوس حيث يمكن أن يساعد على منع الضغط على العصب و الذي قد يكون السبب في التنميل وفي هذه الحالة يلزم الانتباه لحركة اليد كما يمكن ارتداء قفاز طبي يسند الرسغ والمعصم التي تمنع حدوث مزيد من الضغط على العصب، و كذلك ينصح بارتدائها خلال النوم، بالإضافه إلى تجنب استخدام الهاتف لفترات طويلة وهو السبب الأشهر هذه الايام لتنميل الأطراف مع الحفاظ باستمرار علي  وضعيه جلوس سليمة دائما و خصوصا عند ممارسة أعمال مكتبي.


الكلمات المتعلقة

أحدث مقاطع الفيديو

اقرأ أيضاً


بالفيديو.. كيف تحمي نفسك من الزهايمر

التهاب الأعصاب السكري

الصداع النصفي الأسباب والأعراض و العلاج

بالفيديو.. جاما نايف أحدث علاج لمواجهة أورام الرقبة والدماغ