إسعافات أولية في حال الوخز بسن سرنجه مستعمل‎


الأكثر مشاهدة



تفاصيل الخبر

لأن صحتكم تهمنا، فإن طبيبي يحرص دوماً على تصحيح المعلومات الطبية المغلوطة وتقديم وعرض كل ما هو حديث و متقدم في مجالات الصحة كافة، وذلك استناداً إلى نتائج أبحاث منشورة في دوريات طبية عالمية. وفي هذا المقال نتحدث بشئ من الإيجاز عن بعض الإسعافات الأولية في حال الوخز بسن سرنجه مستعمل.

إذا ما تعرضتم لهذا الموقف لا قدر الله، فإن  طبيبى ينصح بالآتي:

1-ممنوع منعا باتا  الضغط لإخراج دم من موضع الوخزه، حيث يوضح طبيبى أن ذلك يزيد قطر الوخزه، مما يزيد بدوره المساحة المعرضة للتلوث بفعل الفيروسات و الميكروبات.

2-ومن الإسعافات الأولية  في حال الوخز بسن سرنجه مستعمل  سرعة غسل المكان و تعقيمه، حيث يفتح فوق المكان ماء جاري ثم يغسل بالصابون الطبي، على أن  تستمر عملية الغسل مده لا تقل عن خمسه دقائق قبل استخدام المطهرات الأخرى مثل الاستريليم أو بيتادين 10% أو كحول طبي و ليس العكس.

3-في حال كنت غير متأكد ما إذا كان المريض غير مصاب بأي مرض معدي أو فيروسي، أو كانت السرنجه  المحدثة للوخز مجهولة المصدر وأنت لم تاخذ أي من تطعيمات الالتهاب الكبدي الفيروسي من قبل وبخاصة الالتهاب الكبدي الفيروسي ب، فإن طبيبي يؤكدد على ضرورة سرعو التوجه لأقرب مستشفى أو أقرب فرع من فروع هيئة المصل واللقاح لتلقي التطعيم.

4-بعد الوخز بسن سرنجه مستعمل بمدة ثلاثة أشهر، يؤكد طبيبي على أهمية القيام  بتحليل فيروسات ويكرر مرة أخرى بعد ستة أشهر  للاطمئنان.

5-يؤكد طبيبى على عدم وجود ضرورة مطلقا لاستخدام أي مضاد الحيوي، حيث وضح طبيبى قبل ذلك أنها تستخدم  للعدوى البكتيريه فقط.

وأخيرا يؤكد طبيبى على ضرورة العناية بالصحة والوقاية من المشاكل التي قد تهدد حياتك جراء الإهمال.

 


الكلمات المتعلقة

أحدث مقاطع الفيديو

اقرأ أيضاً


التوقف عن تناول الأدوية المٌخفضة للكوليسترول قد يكون قاتلا

منظمة الصحة تضع تصنيفا للمضادات الحيوية لمواجهة مقاومة الأمراض للأدوية

بخاخات محلول الملح...علاج طبيعي لتخفيف الحساسية

المضادات الحيوية بين الفائدة و الخطورة للأطفال والكبار