بالفيديو.. أسباب تأخر الحمل بعد التوقف عن وسيلة منع الحمل


الأكثر مشاهدة



تفاصيل الخبر


خاص لطبيبي دوت نت
لأن صحتكم تهمنا، فإن طبيبي يحرص دوماً على تصحيح المعلومات الطبية المغلوطة وتقديم وعرض كل ما هو حديث ومتقدم في كل مجالات الصحة، وذلك استناداً إلى  نتائج أبحاث منشورة في دوريات طبية عالمية، أو من خلال مقابلات نجريها مع أفضل الأطباء في مصر والوطن العربي. وفي هذا المقال المدعوم بفيديو نوضح لكم  أسباب تأخر الحمل بعد التوقف عن وسيلة منع الحمل.‎
 
في البداية يوضح طبيبي أن هناك سيدات لا تفضلن تأخر حدوث الحمل بعد إزالة وسيلة منع الحمل بمدة طويلة وهذا يحدث فقط فى وسيلتين: 


1-نوع من أنواع حبوب منع الحمل المستخدم فيه مزيج من هرمون البروجستيرون، تؤخر الحمل من (3-6شهور)بعد إزالة الوسيلة لأنه يعطى السيده هرمون  البروجستيرون بكثافة مما يؤدى إلى توقف المخ عن إنتاج هرمون  البروجستيرون ويبنى بكثافة جدار الرحم.
 
 
2-ومن أكثر وسائل منع الحمل التى تتسبب فى تأخر الحمل لمدة طويلة، هى حقن منع الحمل والتى تؤخد كل 3 شهور وتسبب تأخر الحمل من (6-9شهور)بعد التوقف عن استخدامها. وذلك لأن كميه هرمون  البروجستيرون الداخله للسيده كبيره جدا تجعل المخ يتوقف عن إخراج الهرمونات من الغدد التى تزيد إفراز هرمون  البروجستيرون وهرمون الأنوثه من المبايض.
ويشير فريق طبيبي دوت نت إلى أن هناك وسيلة ثالثة بعد إزالتها تحمل المرأة بعد فترة وجيزة، وهي :
 
-اللولب الهرموني 
ويؤكد فريق طبيبي دوت نت أن اللولب الهرموني عند تركيبه للسيده يفرز الهرمون داخل الرحم ويؤخر الحمل فى حدود شهر أو شهرين بعد رفعه على عكس المتعارف عليه.
وينوه فريق طبيبي دوت نت إلى أنه ليس من المفضل أن تلجأ السيدة التي ترغب في حدوث حمل إلى تعاطي منشطات بناء على نصيحة من غيرها لما لها من آثار سلبية في حال عدم الحاجة إليها وذلك يتم بناء على استشارة الطبيب المعالج.
مع تمنيات فريق طبيبي دوت نت لكم بالصحة والعافية. والذرية الصالحة.

بواسطه:دكتورطارق عاطف الشخص

أمراض الناس والتوليد والعقم ومناظير امراض النسا والحقن المجهرى-جامعه عين شمس

العنوان:2ابراج برعى بلازا-ميدان الحصرى-الدور الاول-بجوار مسجد الحصرى-السادس من اكتوبر

تليفون:0112299932

 


الكلمات المتعلقة

أحدث مقاطع الفيديو

اقرأ أيضاً


تناول الأسبرين يوميا في بداية الحمل يحد من خطر الإصابة بالتسمم

جدول أكثر مرونة لإجراء فحوص سرطان الثدي

الرضاعة الطبيعية تقلل احتمالات الإصابة بسرطان جدار الرحم

بدانة الحامل ترفع احتمالية إصابة الطفل بعيوب خلقية