أسباب استئصال الرحم


الأكثر مشاهدة



تفاصيل الخبر

 
خاص لطبيبي دوت نت   
 
لأن صحتكم تهمنا، فإن طبيبي يحرص دوماً على تصحيح المعلومات الطبية المغلوطة و تقديم و عرض كل ما هو حديث و متقدم في كافه مجالات الصحه ، وذلك استناداً إلى نتائج أبحاث منشورة في دوريات طبية عالمية. وفي هذا المقال نتحدث بشئ من الإيجاز عن أسباب استئصال الرحم.


في البداية يوضح فريق عمل طبيبي دوت نت أن الجهاز التناسلي للمرأة يعتبر منفصل بشكل كامل عن باقي الأجهزة في الجسم، لذلك فإنه يمكن الإستغناء عن الجهاز التناسلي للأنثى إذا ضعفت الحاجة إليه، أو في حال كان الاحتفاظ به يؤثر بالسلب علي جسم وصحة المرأة، أو في حاله أنه يؤدي إلى زيادة  الخطر على حياة المرأة،  لذا يوضح طبيبى أن الاستئصال  يكون هو الحل، علماً بأنه يكون بشكل كلي وجزئي، ونفرق بينهما على النحول التالي :
-الاستئصال الكلي، وهي عملية جراحية يتم خلالها استئصال الرحم مع عنق الرحم والأنابيب والمبيضين، بينما الاستئصال الجزئي، يتم الإبقاء فيه على عنق الرحم والمبيضين.
و يوضح فريق عمل طبيبي دوت نت  أن من أهم أسباب استئصال الرحم الأمور التالية:
1- استئصال الرحم بسبب وجود أورام خبيثة.
2- يجب استئصال الرحم في حال وجود بعض حالات الأورام الليفية، وذلك في حالة عدم ملائمة أو عدم نجاح الطرق العلاجية التقليديه الأخرى.
3- في حال هبوط الرحم أو تدلي الرحم فإنه يجب استئصاله.
4- في حال وجود التهابات شديدة بالحوض.
5- النزيف غير العادي يقتضي استئصال الرحم.
6- حالات سرطان المبيض.
ويوضح فريق عمل طبيبي دوت نت أنه في حالة عدم وجود ورم سرطاني يكون الاستئصال هو القرار الطبي الأخير بعد تجربة كل الخيارات الطبيه المتاحة والتأكد أن أياً منها لن يكون مجدياً. 
مع خالص تمنيات فريق طبيبي دوت نت بالصحة والعافية.


الكلمات المتعلقة

أحدث مقاطع الفيديو

اقرأ أيضاً


تناول الأسبرين يوميا في بداية الحمل يحد من خطر الإصابة بالتسمم

جدول أكثر مرونة لإجراء فحوص سرطان الثدي

الرضاعة الطبيعية تقلل احتمالات الإصابة بسرطان جدار الرحم

بدانة الحامل ترفع احتمالية إصابة الطفل بعيوب خلقية