بالفيديو.. علاج الحمل العنقودي


الأكثر مشاهدة



تفاصيل الخبر

خاص لطبيبي دوت نت
لأن صحتكم تهمنا، فإن طبيبي يحرص دوماً على تصحيح المعلومات الطبية المغلوطة و تقديم و عرض كل ما هو حديث و متقدم في كل مجالات الصحة، وذلك استناداً إلى  نتائج أبحاث منشورة في دوريات طبية عالمية، أو من خلال مقابلات نجريها مع أفضل الأطباء في مصر والوطن العربي. وفي هذا المقال المدعوم بفيديو نوضح لكم ما هو الحمل العنقودي.
في البداية يعرف فريق طبيبي دوت نت الحَمْل العُنقودي بأنه عبارة عن ورم غير سرطاني ينشأ داخل الرحم. يحدث الحمل العنقودي عندما تتطور المشيمة إلى ما يشبه الحُوَيْصِلات، التي لا تتطور لحمل سليم يحوي أنسجة مشيمة سليمة وجنينًا.
 
ويشير فريق طبيبي دوت نت إلى أنه لا توجد في الحمل العنقودي الكامل، أنسجة مشيمة سليمة بتاتًا، ولا يوجد جنين أيضًا، بالمقابل  في الحمل العنقودي الجزئي يوجد القليل من أنسجة المشيمة السليمة إضافة إلى أنسجة جنين غير سليمة، ولذلك لا يمكن أن يتكون جنين حي.
 
وقد يتحول الحمل العنقودي إلى نوع نادر من الورم السرطاني، ولذلك يجب معالجة هذه الحالة بشكل عاجل. وتجدر الإشارة إلى إن المتابعة الحذرة لمسار الحمل العنقودي هامة من أجل تقليل مضاعفات هذه المشكلة ولإتاحة الفرصة لحدوث حمل سليم في المستقبل.
أسباب الحمل العنقودى
الحمل العنقودي
هو غير شائع وغير متكرر وهو ناتج عن وجود مشكلة لدى السيدات فى استقبال هرمون الحمل وهو الهرمون الأساسى للحمل. ومن الصعب جدا تشخيص الحمل العنقودي ومعظم التشخيص يكون عن طريق السونار والأشعة التليفزيونية. علماً بأن علاج الحمل العنقودي كان سهلاً فى الماضى، ولكن مشكلة الحمل العنقودى الآن أنه من الممكن أن يتحول إلى أورام سرطانية.
 
-أنواع الحمل العنقوي
هناك نوعين من الحمل العنقودي، وهما على النحو التالي:
1-حمل عنقودي بدون جنين
2-حمل عنقودي به جنين
وللأسف يتم التخلص من الحمل العنقودي فى الحالتين عن طريق عملية كحت وتفريغ الرحم، وفى حالة الحمل العنقوي الأآن يتم شفطه من الرحم وهى ميزة جديدة للتخلص من الحمل العنقودي. ويشير فريق طبيبي دوت نت إلى أن  التخلص من الحمل العنقودي بسيط وسهل ولا يوجد به أي مخاطر ولكنه يتطلب بعض التحاليل فى مرحلة ما بعد إنهاء حالة الحمل لضمان عدم تكراره.
مع تمنيات فريق طبيبي لكم بالصحة والعافية والذرية الصالحة.

بواسطه:دكتورطارق عاطف الشخص

أمراض الناس والتوليد والعقم ومناظير امراض النسا والحقن المجهرى-جامعه عين شمس

العنوان:2ابراج برعى بلازا-ميدان الحصرى-الدور الاول-بجوار مسجد الحصرى-السادس من اكتوبر

تليفون:0112299932

 


الكلمات المتعلقة

أحدث مقاطع الفيديو

اقرأ أيضاً


تناول الأسبرين يوميا في بداية الحمل يحد من خطر الإصابة بالتسمم

جدول أكثر مرونة لإجراء فحوص سرطان الثدي

الرضاعة الطبيعية تقلل احتمالات الإصابة بسرطان جدار الرحم

بدانة الحامل ترفع احتمالية إصابة الطفل بعيوب خلقية