بالفيديو.. الحمل عند مريضات القلب ممكن بشروط


الأكثر مشاهدة



تفاصيل الخبر

خاص لطبيبي دوت نت
لأن صحتكم تهمنا، فإن طبيبي يحرص دوماً على تصحيح المعلومات الطبية المغلوطة و تقديم وعرض كل ما هو حديث و متقدم في كل مجالات الصحة، وذلك استناداً إلى   نتائج أبحاث منشورة في دوريات طبية عالمية، أو من خلال مقابلات نجريها مع أفضل الأطباء في مصر والوطن العربي. وفي هذا المقال المدعوم بفيديو نوضح لكم مخاطر الحمل عند مريضات القلب.
في البداية يشدد فريق طبيبي دوت نت على أنه ينبغي استشارة طبيب أمراض قلب متخصص في حال لو كان لديكي  تاريخ من الإصابة بأي من أمراض القلب أو الحمى الروماتيزمية، وذلك قبل الشروع في الحمل لتعرفي ما إذا كانت هناك أية احتياطات طبية خاصة يجب اتخاذها، حيث أن هناك أعباء إضافية يفرضها الحمل على الجهاز الدوري أو على الدورة الدموية بمعنى أدق. حيث أنه يغير الطريقة التي يعمل بها لكي يمر المزيد من الدم عبر المشيمة إلى الطفل. ويشير فريق طبيبي دوت نت إلى أن هذه التغيرات طبيعية وتحدث لجميع الحوامل وتجعل قلبك يعمل بشكل أقوى.
لذلك، من المهم الحصول على رأي خبير بخصوص ما قد يعنيه الضغط المضاف على حملك.
 
 فريق طبيبي دوت نت يوضح أن الحمل عند مريضات القلب على عكس المتعارف عليه من أنه يجعل مريضة القلب تتعب أكتر أو أنها يجب أن تكون الولادة قيصريه على العكس تماما، حيث أنه يتم عمل بعض الإجراءات الاحترازية في أثناء الولادة، وإذا كانت مريضة القلب منتظمه فى دواء للسيوله أو الحقن فإن هذا الأمر مفيد جدا.
المشكلة الوحيدة بالنسبة لحمل مريضات القلب هي أن المريضة معرضة للجلطات إذا كانت غير منتظمة فى العلاج وكان ذلك فى الماضي. ولكن حاليا تنتظم مريضة القلب عل الكلاكسات من بداية الحمل  مع أخد بعض الإجراءات الاحترازية في أثناء الولادة  وتفضل الولادة الطبيعية عن القيصرية.

بواسطه:دكتورطارق عاطف الشخص

أمراض الناس والتوليد والعقم ومناظير امراض النسا والحقن المجهرى-جامعه عين شمس

العنوان:2ابراج برعى بلازا-ميدان الحصرى-الدور الاول-بجوار مسجد الحصرى-السادس من اكتوبر

تليفون:0112299932

 


الكلمات المتعلقة

أحدث مقاطع الفيديو

اقرأ أيضاً


تناول الأسبرين يوميا في بداية الحمل يحد من خطر الإصابة بالتسمم

جدول أكثر مرونة لإجراء فحوص سرطان الثدي

الرضاعة الطبيعية تقلل احتمالات الإصابة بسرطان جدار الرحم

بدانة الحامل ترفع احتمالية إصابة الطفل بعيوب خلقية