بالفيديو.. كيف نكتشف العيوب في قلب الجنين قبل ولادته


الأكثر مشاهدة



تفاصيل الخبر

خاص لطبيبي دوت نت
لأن صحتكم وصحة أطفالكم تهمنا، فإن فريق عمل طبيبي دوت نت يحرص دوماً على تصحيح المعلومات الطبية المغلوطة وتقديم وعرض كل ما هو حديث و متقدم في كل مجالات الصحة، وذلك استناداً إلى  نتائج أبحاث منشورة في دوريات طبية عالمية، أو من خلال مقابلات نجريها مع أفضل الأطباء في مصر والوطن العربي. وفي هذا المقال المدعوم بفيديو نوضح لكم علاج العيوب الخلقية فى قلب الأطفال.
في البداية يوضح فريق طبيبي دوت نت أن العيوب الخلقية فى قلب الأطفال تنقسم إلى ما هو بسيط وما هو معقد، ما يعني أن هناك أساليب تختلف من حالة أخرى، وهو ما يتوقف على التشخيص بطبيعة الحال.
وتجدر الإشارة إلى أنه في حالة العيوب الخلقية البسيطة في القلب عند الأطفال، يكون التوقيت جزء هام جداً من العلاج، بمعنى أنه إذا تم اكتشاف الحالة وعلاجها وإجراء الجراحة فى الوقت المناسب، فإن الطفل يصبح طبيعياً تماماً مثل أقرانه.
ومن ثم فإنه من الأهمية بمكان القول إن العيوب الخلقية المعقدة فى القلب عند الأطفال تحتاج إلى بعض الأساليب المتقدمة، علماً بأنه يمكننا الآن تشخيص العيوب الخلقية فى قلب الطفل ليس فقط بعد ولادته، وإنما هناك الكثير من العيوب بل معظمها يكتشفها الطبيب في مرحلة الحمل، ولكن ينبغي التنبيه أيضاً إلى أن هناك بعض عيوب القلب عند الأطفال لا تظهر سوى بعد الولادة والفحص والمتابعة. ولكن غالباً يمكن تشخيص حالة الطفل داخل الرحم عن طريق الموجات ثلاثية الأبعاد ورباعية الأبعاد مما يساعد ويؤهل لوضع إستراتيجيه للعلاج. ويؤكد فريق عمل طبيبي دوت نت أنه فى بعض حالات العيوب الخلقية فى قلب الأطفال تكون النهاية أن يتوفى الطفل بعد ساعات من الولادة نتيجة التأخر في اكتشاف وتشخيص حالته والتأخر فى نقله إلى المكان المناسب.
ولكن فى حالة التشخيص أثناء الحمل يجعلنا نضع خطه للولادة فى مكان معين ووجود حضانة جاهزة لاستقبال الطفل وتخطيط لعمل موجات فوق صوتيه سريعة ووضع خطة كاملة للعلاج بما فيها توقيت الجراحة.
مع خالص تمنيات فريق عمل طبيبي دوت نت لكم بالصحة والعافية والذرية الصالحة

 

مستشفى الوادى-محور خدمات الحى الاول

  العنوان:الحى الاول-6أكتوبر-القاهره الكبرى 

تليفون:0236998805-0236998802-01000090983

إيميل:info@alwadihosbital.com


الكلمات المتعلقة

أحدث مقاطع الفيديو

اقرأ أيضاً


أعراض النوبات القلبية وكيفية التعامل معها

بالفيديو.. إمكانية علاج ثقب القلب جراحياً ونسبة نجاح العملية

بالفيديو.. متى نلجأ لجراحات استبدال الصمامات القلبية؟

بالفيديو.. أنواع العيوب الخلقية في القلب عند الأطفال