بالفيديو.. علاج عدوى الأظافر الفطرية في اليدين والقدمين


الأكثر مشاهدة

تفاصيل الخبر

خاص لطبيبي دوت نت

لأن صحتكم تهمنا، فإن طبيبي يحرص دوماً على تصحيح المعلومات الطبية المغلوطة و تقديم و عرض كل ما هو حديث و متقدم في كل مجالات الصحة، وذلك استناداً إلى  نتائج أبحاث منشورة في دوريات طبية عالمية، أو من خلال مقابلات نجريها مع أفضل الأطباء في مصر والوطن العربي. وفي هذا المقال المدعوم بفيديو  نوضح لكم عدوى الأظافر الفطرية وعلاجها.

 

من الطبيعي القول إن الأظافر في جسم الإنسان فى اليدين والقدمين، ولكن أظافر القدمين نسبه الإصابه بها أكثر من أظافر اليدين، وفي السطور التالية يشرح لكم فريق طبيبي دوت نت الفرق بين عدوى الأظافر الفطرية في القدمين وعدوى الأظافر الفطرية في اليدين:

 

 

أولاً: فطريات القدمين

مع عدوى الأظافر الفطرية في القدمين، غالبا نرى الإصابة فى أكبر إصبعين فى القدمين،  وهى أكثر شيوعا فى النساء نتيجه ارتداء أحذيه مقدمتها ضيقه والأحذيه ذات الكعب العالي، فيصطدم الظفر باستمرار فى مقدمة القدم ونتيجه هذا الاصطدام المستمر يضعف الإظفر، فيصبح عرضه لدخول الفطريات تحته  فتحدث إصابة فطرية شائعة أكثر بين السيدات.

ثانيا: فطريات اليدين

أما عدوى الأظافر الفطرية في اليدين  فنراها غالبا فى أشخاص تحتم عليهم طبيعة عملهم استخدام المياه بشكل مستمرار، وهنا نستطيع ضرب الأمثلة التالية:

-ربة المنزل تقضي جزء ثابت من وقتها فى غسيل الأطباق والملابس.

-عمال المدابغ.

-بائعو العصائر.

وكل الممارسات السابقة  ينتج عنها حدوث التهاب حول الأظافر، لكن الفطر الذى يصيب اليدين مختلف عن الفطر الذى يصيب القدمين.

-كيفية علاج عدوى الأظافر الفطرية

يوضح لكم فريق عمل طبيبي دوت نت أنه فى كلتا الحالتين سواء عدوى الأظافر الفطرية فى اليدين أو القدمين، فإنه يجب إعطاء أدوية عبارة عن حبوب أو كبسولات لجميع أنواع الفطريات، سواء كانت عدوى الأظافر الفطرية بسبب المياه أو الاصطدام المستمر للظفر، كما أننا ننصح أيضاً بإعطاء دهانات موضعية.

وطبقاً لما ينصح به فريق طبيبي دوت نت، فإن من أحدث طرق العلاج لعدوى الأظافر الفطرية هى الليزر ويتم عمل جلسات الليزر للمريض بواقع 3 جلسات بمعدل كل شهر جلسة. ويفيد العلاج بجلسات الليزر مرضى الكلى ومرضى الكبد، وخصوصا مرضى الكبد لأنه ممنوع عنهم تناول الحبوب المضاده للفطريات لأن أغلبها يؤثر على الكبد.

بواسطة:دكتور مجدى زايد عبد الله

إستشارى الأمراض الجلديه والتناسليه وأمراض الذكوره -القصر العينى

العنوان:45ش 9 حدائق المعادى بجوار محطة المترو

تليفون:012029279029

23807072


الكلمات المتعلقة

أحدث مقاطع الفيديو

اقرأ أيضاً


بالفيديو.. الجرب بين الأسباب والعلاج والوقاية

بالفيديو.. علاج تينيا الجلد والفخذين الوقايه منها

هل التاتو وثقب البشرة آمن؟

فطريات الأظافر الأسباب والعلاج