بالفيديو.. خطورة الشيشة وهل تختفي حساسية صدر الأطفال في الكبر


الأكثر مشاهدة

تفاصيل الخبر

خاص لطبيبي دوت نت

لأن صحتكم تهمنا، فإن طبيبي يحرص دوماً على تصحيح المعلومات الطبية المغلوطة و تقديم و عرض كل ما هو حديث و متقدم في كل مجالات الصحة، وذلك استناداً إلى  نتائج أبحاث منشورة في دوريات طبية عالمية، أو من خلال مقابلات نجريها مع أفضل الأطباء في مصر والوطن العربي. وفي هذا المقال المدعوم بفيديو نوضح لكم حساسية الصدر عند الأطفال وهل يمكن أن تختفي في الكبر، كما نشرح أيضاً خطورة الشيشة التي يعتقد البعض أنها أقل ضرراً من السجائر.

 

في البداية يبدأ فريق عمل طبيبي دوت نت بالتساؤل: حساسيه الصدر عند الأطفال يمكن أن تختفى فى الكبر؟ وحقيقة الأمر أن إجابه هذا السؤال تتوقف على عدد من الأمور وهى :

 -إذا تم التشخيص السليم منذ البداية للحساسية عند الأطفال وتم وصف العلاج السليم والمواظبه عليه.

-وإذا عرفنا سبب الحساسيه عند الأطفال، وهل ما إذا كانت وراثية أم لا، وفى نفس الوقت إذا عرفنا الأشياء المسببة لحساسية الطفل. ويتم عمل اختبارات حساسية للأطفال وهذه الاختبارات مفيده جدا للأطفال، حيث نبدأ منها معرفة الماده المسببة للحساسية عند الأطفال وإعطاء مصل وقائى ومع الوقت يتحقق الشفاء إن شاء الله.

الجزء الثاني

والآن ننتقل إلى الشق الثاني من المقال ونتسائل: أين تكمن خطوره الشيشة؟ حقيقة الأمر أن الكثيرين يستبدلون السجائر بالشيشة باعتقاد خاطىء منهم أنها أخف ضررا.ولكن هذا الاعتقاد خاطىء جدا لأن حجر الشيشة الواحد يعادل علبة سجائر بأكملها تقريبا .وحجر الشيشة ممكن أن يشرب فى نصف ساعه فقط وإذا تم تدخين الشيشة أكثر من مرة يوميا، وعلى سبيل المثال، من مرتين إلى ثلاث مرات فإن ذلك يعادل تقريبا (2-3)علب من السجائر .

وتكمن مشكلة الشيشة في أنها مضره بنسبة أعلى من السجائر، وتكمن أيضا فيما تسببه من مشاكل صحيه نتيجة أنها من الممكن أن تنقل أمراض حتى لو وضع المدخن ذلك الجزء الذي يُسمى مبسم، لأن حتى وضعه وغيره من الاحتياطات لا يمنع من انتقال العدوى من شخص لآخر. لذلك ننصح بالابتعاد والامتناع عن تدخين الشيشة والسجائر أيضا لما يسببانه من ضرر على صحة المدخن ومن يحيطون به أيضاً. 
مع تمنيات فريق طبيبي لكم بالصحة والعافية.

بواسطه:دكتوره ريهام حازم رأفت

مدرس الأمراض الصدريه بجامعه عين شمس

ومدير وحده الصدر والمناظير الصدريه بمستشفى عين شمس التخصصى

العنوان:ش المهدى بن بركه -الحى السابع-مدينه نصر-الدور الأرضى

تليفون:01100680080

 


الكلمات المتعلقة

أحدث مقاطع الفيديو

اقرأ أيضاً


عدم معالجة انقطاع النفس أثناء النوم يؤثر على القلب والسكر الدم

بالفيديو.. ما هو الدرن وكيف يمكن علاجه؟

بالفيديو.. أعراض سرطان الرئة ومؤشرات حدوثه

بالفيديو.. أضرار السجائر الإلكترونية لا تقل عن سجائر التبغ العادية