بالفيديو.. بخاخة الكورتيزون هي الأفضل لمرضى الصدر وليست إدماناً


الأكثر مشاهدة

تفاصيل الخبر

خاص لطبيبي دوت نت

لأن صحتكم تهمنا، فإن طبيبي يحرص دوماً على تصحيح المعلومات الطبية المغلوطة و تقديم و عرض كل ما هو حديث و متقدم في كل مجالات الصحة، وذلك استناداً إلى  نتائج أبحاث منشورة في دوريات طبية عالمية، أو من خلال مقابلات نجريها مع أفضل الأطباء في مصر والوطن العربي. وفي هذا المقال المدعوم بفيديو  نوضح لكم بخاخات الموسعات الشعبيه وتأثيرها على الصدر.

في البداية يتسائل متابعونا على صفحة طبيبي دوت نت بفيس بوك: هل بخاخات الموسعات الشعبية مع الكورتيزون إدمان ولا يمكن الإقلاع عنها؟ ويجيب فريق أطباؤنا بأن هذا السؤال شائع جدا وإجابته: بخاخات الموسعات الشعبية مع الكورتيزون ليست إدمان ويمكن الإقلاع عنها.

ويشير فريق عمل طبيبي دوت نت إلى أن هناك عدة أمراض صدرية لا يمكن علاجها إلا من خلال بخاخات الموسعات الشعبية وفى كثير من الأحيان بل فى كل الأوقات نحتاج مع بخاخات الموسعات الشعبيه بخاخة الكورتيزون.
وتجدر الإشارة إلى أن هناك بعض المفاهيم الخاطئة والمرتبطة ببخاخة الكورتيزون الملازمة للربو أثارت قلق كثير من المرضى خاصة السيدات والأمهات لارتباطها بوزنها وحياة طفلها .ما هي أسباب المفاهيم الخاطئة لدي السيدات من إستخدام بخاخ الكورتيزون؟ يؤكد فريق عمل طبيبي دوت نت أن المرضي في العالم لديهم فوبيا في استخدام بخاج كورتيزون ولديهم استعداد أن يتناولوا أى بخاخ آخر، علما بأن كثرة العلاجات الاخرى تسبب أثار جانبيه خصوصا في حالات السيده الحامل والتي لديها إستعداد تتناول أى علاج طوال فترة الحمل بدلا من بخاخ الكورتيزون وهي لا تعلم إن ضيق الشعب ونقص الاكسجين يؤثر بالسلب علي مخ الجنين ولايستطيع أى طبيب أن يقنعها بعكس هذا الاعتقاد الخاطئ.

وهنا يجدر بنا أن نتسائل: ما هى مميزات بخاخات الكورتيزون؟ ومن الضروري أن نوضح أن من أهم مميزات بخاخة الكورتيزون أنها تؤثر على الصدر بطريقة مباشرة ولا نحتاج معها إلى استخدام حقن أو أقراص، ولكن الجدير بالذكر أن الحقن والأقراص تؤثر على كامل الجسم ولها العديد من المضاعفات والآثار السلبية.

ولكن بخاخة الكورتيزون مثل دهان مرهم أو كريم كعلاج موضعى لعلاج مشكلة فى الجلد فبخاخة الكورتيزون أيضا موضعية تؤثر على الصدر بطريقة مباشره وبالتالي نتجنب حدوث أى مشاكل خارجية أو مضاعفات على باقي الجسم نتيجة استخدام الأقراص والحقن، لذا يؤكد فريق طبيبي دوت نت مرة أخرى أن بخاخة الكورتيزون هى أكثر أمانا وفعالة وتعطى نتيجة فعالة وسريعة.

 

 

 


الكلمات المتعلقة

أحدث مقاطع الفيديو

اقرأ أيضاً


كيف يسبب فيروس زيكا اضطرابا عصبيا نادرا؟

عدم معالجة انقطاع النفس أثناء النوم يؤثر على القلب والسكر الدم

بالفيديو.. ما هو الدرن وكيف يمكن علاجه؟

بالفيديو.. أعراض سرطان الرئة ومؤشرات حدوثه