بالفيديو.. علاج اختفاء العضو الذكري عند الأطفال


الأكثر مشاهدة

تفاصيل الخبر

خاص لطبيبي دوت نت

لأن صحتكم تهمنا، فإن طبيبي يحرص دوماً على تصحيح المعلومات الطبية المغلوطة و تقديم و عرض كل ما هو حديث و متقدم في كل مجالات الصحة، وذلك استناداً إلى  نتائج أبحاث منشورة في دوريات طبية عالمية، أو من خلال مقابلات نجريها مع أفضل الأطباء في مصر والوطن العربي. وفي هذا المقال المدعوم بفيديو نوضح لكم علاج اختفاء العضو الذكري داخل الجلد عند الأطفال ومتى يكون التدخل الجراحي واجباً لعلاج الحالة.

 

في البداية يشير فريق عمل طبيبي دوت نت إلى أن اختفاء العضو الذكري داخل الجلد عند الأطفال هي مشكلة شائعة فى عدد كبير من الأطفال، كما نوضح أن مشكلة اختفاءالعضو الذكري داخل الجلد عند الأطفال لها فى الأغلب سببين:

1-السبب الأول لاختفاء العضو الذكري داخل الجلد عند الأطفال هو وجود كمية دهون كبيره لدى الطفل فى منطقة العانه فوق العضو الذكرى، مما يؤدي إلى غطس العضو الذكري فى هذه المنطقه داخل الدهون.

2-السبب الثانى لاختفاء العضو الذكري داخل الجلد عند الأطفال هو أن جلد العضو نفسه يكون غير مثبت جيدا مع العضو فيتحرك داخل الجدر.

ويشير فريق عمل طبيبي دوت نت إلى أن معظم حالات اختفاء العضو الذكري داخل الجلد عند الأطفال تتحسن تلقائيا في عمر سنه ونصف أو في عمر سنتين.

ويوضح فريق عمل فريق طبيبي دوت نت أنه يتم أولا فحص الطفل بعد الولادة، وإذا وُجدت حالة اختفاء العضو الذكري داخل الجلد عند الأطفال فإنه يتم متابعتة الطفل حتى يصل إلى هذا سن العام ونصف أو العامين، وإذا لم يحدث تحسن بعد وصول الطفل إلى عمر عام ونصف أو عامين فإننا نحتاج إلى تدخل جراحي بعمل عملية بسيطة جدا ويتم بعدها إظهار العضو الذكري للطفل.
مع تمنيات فريق عمل طبيبي دوت نت لكم بالصحة والعافية.

https://ssl.gstatic.com/ui/v1/icons/mail/images/cleardot.gif

 


الكلمات المتعلقة

أحدث مقاطع الفيديو

اقرأ أيضاً


بالفيديو.. علاج اختفاء العضو الذكري عند الأطفال

بالفيديو.. علاج الارتداد البولي عند الأطفال

بالفيديو..مشكلة اتساع وضيق وارتداد الحالب عند الأطفال