وجبة السحور في رمضان أكثر أهمية من الإفطار


الأكثر مشاهدة



تفاصيل الخبر

 

خاص لطبيبي دوت نت

لأن صحتكم تهمنا وبمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، أعاده الله على الجميع بالخير واليمن والبركات، يقدم لكم فريق عمل طبيبي دوت نت هذا المقال المبسط عن فوائد السحور.

تعتبر وجبة السحور من الوجبات الرئيسة في شهر رمضان، ويؤكد فريق طبيبى على أنها أهم وجبة و قد تكون أهم من الإفطار، لأنها هي التي تساعد الصائم على تحمل مشاق الصيام، وتقوي الصائم وتنشطه وتهون عليه الصيام. ولوجبة السحور فوائد صحية تعود على الإنسان الصائم بالنفع وتعينه على قضاء نهاره بالصوم في نشاط وحيوية:

أهم فوائد السحور:

1- أن تناول السحور يمنع حدوث الإعياء والصداع أثناء نهار رمضان.

2- السحور يساعد الصائم على التخفيف من الإحساس بالجوع والعطش الشديد.

3- تمنع وجبة السحور الشعور بالكسل والخمول والرغبة في النوم أثناء ساعات الصيام، وتمنع فقد الخلايا الأساسية للجسم لمحتواها المائي .

4- كما أن تناول وجبة السحور ينشط الجهاز الهضمي، ويحافظ على مستوى السكر في الدم فترة الصيام.

و ينصح فريق عمل طبيبي دوت نت  بأن تحتوي وجبة السحور على الخضروات التي تمتلئ بنسبة عالية من الماء مثل: الخس والخيار، مما يجعل الجسم يحتفظ بالماء لفترة طويلة، ويقلل من الإحساس بالعطش أو الجفاف، إلى جانب أنها مصدر جيد للفيتامينات والأملاح الهامة.

كما ينصح فريق عمل طبيبي دوت نت أيضا أن تكون وجبة السحور من الأطعمة ذات معدل الهضم  المنخفض إلى المتوسط مثل الفول المدمس بزيت الزيتون أو الجبن والبيض.. فهذه الأطعمه تستطيع أن تصمد في المعدة تقريبا من 7 إلى 9 ساعات، مما يساعد على تلافي الإحساس بالجوع طوال نهار الصيام تقريباً كما تمد الجسم بمعظم حاجته من الطاقة. وكذلك ينصح فريق عمل طبيبي دوت نت بألا تحتوي وجبة السحورعلى كمية كبيرة من السكر أو الملح حيث أن السكر يحفز الجوع، كما أن الملح يحفز العطش.

مع خالص تمنيات فريق طبيبي دوت نت بصوم مقبول وإفطاراً شهياً وصحة وعافية و بركة.

 


الكلمات المتعلقة

أحدث مقاطع الفيديو

اقرأ أيضاً


بالفيديو.. نصائح للتخلص من الكرش ودهون البطن

كل شيئ عن النقرس.. الأسباب والأعراض والنظام الغذائي الواجب اتباعه

كل ما تريد أن تعرفه عن فيتامين د

لماذا تقليل الصوديوم(الملح)فى الطعام؟