لعلاج آلام العضلات.. الثلج أم المياه الساخنة ؟


الأكثر مشاهدة



تفاصيل الخبر

خاص لطبيبي دوت نت

لأن صحتكم تهمنا، فإن طبيبي يحرص دوماً على تصحيح المعلومات الطبية المغلوطة و تقديم و عرض كل ما هو حديث و متقدم في كل مجالات الصحة، وذلك استناداً إلى  نتائج أبحاث منشورة في دوريات طبية عالمية، أو من خلال مقابلات نجريها مع أفضل الأطباء في مصر والوطن العربي. وفي هذا المقال نوضح لكم الطريقة الأفضل علاج آلام العضلات، وإلتواء الأربطة، وآلام الظهر، أوالصداع، حيث أن كلها من الآلام التي تمر علينا جميعا في وقت ما، وعند الشعور بالآلم قد نقع في حيرة، هل نستخدم الثلج أم المياه الساخنة لتهدئة الألم  أيهما أفضل؟ 

 

الإصابات الرياضية: عند التعرض لإصابة رياضية فالحرارة قد تعطي إحساس بالدفئ والراحة ولكن في الحقيقة فالثلج يكون حل أفضل لتهدئة الألم الحاد والالتهاب، والتورم، فالحرارة تزيد من الإلتهاب وقد تضر بك. حيث أن الحرارة قد تكون حل جيد قبل ممارسة الرياضة أو التمدد ولكن بعد الرياضة فالثلج حل أفضل ويقلل الألم.

 

  -الصداع: من المتعارف عليه أن وضع الضمادات الباردة على الجبهة أو العينين يقلل من حدة الصداع.

 

-التهاب المفاصل:  في حالة آلام المفاصل فالحرارة تفوز، وخصوصاً في الإصابات الطويلة أو المصابين بهشاشة العظام فالحرارة تساعد على تهدئة الألم. أما بالنسبة لآلام النقرص يكون  الثلج الأفضل لتهدئة الألم. عن طرق تضميد الإصابات من الرأس إلى أصابع القدم، ويمكنك استخدام الثلج أو الحرارة لتهدئة الألم بطرق عدة، وينصح الأطباء بوضعها على المكان المصاب لمدة 20 دقيقة. 

 

-كمادات الثلج:  يمكنك استخدام أي طعام مجمد من الفريرز أو مكعبات الثلج ووضعها في كيس أو كمادات الجل المجمدة، ويمكنك وضع الثلج على مكان الإصابة حتى يختفي الإلتهاب أو الإحمرار أو يقل الألم.

 

   -التدليك بالثلج: يمكنك شراء قناع الثلج من أي صيدلية واستخدامها بعد وضعها في الفريزر قليلاً، ويمكن استخدام فوطة قطنية نظيفة وغمرها في المياه الباردة ووضعها على الجبهة أو العين.

 

  -حمام ساخن: استمتع بحمام دافيء وليس ساخن.. اغمر جسمك في المياه قليلاً حتى تسترخي وستشعر بتحسن ولكن تجنب المياة الساخنة. انتبــه: الحمام الساخن قد يسبب العقم.

 

-لفائف الحرارة: تباع في الصيدليات وهي مناسبة لاستخدامها في العمل أو في أثناء السفر. 

 

-كمادات الحرارة:  يمكنك استخدام كمادات الحرارة حتى تشعر بتحسن ولكن تجنب وضعها لفترة كبيرة حتى لا تصاب بحروق.

 


الكلمات المتعلقة

أحدث مقاطع الفيديو

اقرأ أيضاً


بالفيديو.. الجديد فى مجال الجراحة بالمناظير‎ للعظام والمفاصل

بالفيديو.. متى نلجأ للمفصل الصناعي فى حالة خشونة الركبة‎

بالفيديو.. علاج الروماتيد المفصلي

بالفيديو.. تنقية المفاصل من الشوائب وتقليل الألم بالمنظار