بالفيديو.. أعراض وعلاج السيلان


الأكثر مشاهدة

تفاصيل الخبر

خاص لطبيبي دوت نت

لأن صحتكم تهمنا، فإن طبيبي يحرص دوماً على تصحيح المعلومات الطبية المغلوطة و تقديم و عرض كل ما هو حديث و متقدم في كل مجالات الصحة، وذلك استناداً إلى  نتائج أبحاث منشورة في دوريات طبية عالمية، أو من خلال مقابلات نجريها مع أفضل الأطباء في مصر والوطن العربي. وفي هذا المقال المدعوم بفيديو نوضح لكم أسباب مرض السيلان وأعراضه وكيفية علاجه والوقاية منه؟

في البداية نتسائل ما هو مرض السيلان؟ والإجابة كما يوضحها فريق عمل طبيبي دوت نت هي: مرض السيلان عبارة عن ميكروب ينتقل عن طريق العلاقة الجنسية ويظهر مرض السيلان بعد العلاقة الجنسية غير الشرعية خارج نطاق الزواج وينتقل فى خلال من يوم إلى سبعة أيام.

-أعراض مرض السيلان:

-من أعراض مرض السيلان إفرازات كثيره جدا لونها أصفر مخضر ويصاحبها حرقان فى البول، حيث يستيقظ الشاب ليجد ملابسه مليئه بهذه الإفرازات.

-كيفية علاج مرض السيلان:

يعتمد علاج مرض السيلان على الفحص الإكلينيكي، وأحيانا نأخد عينه من الإفرازات ليتم فحصها فحص مباشر لنتعرف على ميكروب السيلان. ولو كانت الحالة محيره يتم عمل مزرعة. ويتم أخد العلاج اللازم ويعتبر مرض السيلان من أسهل الأمراض فى العلاج. ولكن مشكلة مرض السيلان تكمن في أن المصاب بعدوى ميكروب السيلان لا يأخد ميكروب واحد من المرأة التي يعاشرها، وإنما أكثر من ميكروب. وهناك ما يسمى التهاب نوعى والتهاب غير نوعي. والالتهاب النوعي هو السيلان، والالتهاب غير النوعي هو الكيلاميديا أو الميكروبلازما. لذلك فإن مريض السيلان يعالج بحقنة وحبوب تؤخد مرة واحدة وتخرج فى الإفرازات. ويفضل بعد ذلك أن يؤخد مضاد حيوى لمده أسبوعين للسيلان غير النوعي حتى بعد وقوف الإفرازات لكي لا تحدث انتكاسة للمريض لكي نتجنب تكرار حالة السيلان.


الكلمات المتعلقة

أحدث مقاطع الفيديو

اقرأ أيضاً


بالفيديو.. الجرب بين الأسباب والعلاج والوقاية

بالفيديو.. علاج تينيا الجلد والفخذين الوقايه منها

هل التاتو وثقب البشرة آمن؟

فطريات الأظافر الأسباب والعلاج