بالفيديو.. أسباب وعلاج الحمل خارج الرحم


الأكثر مشاهدة



تفاصيل الخبر

لأن صحتكم تهمنا، فإن طبيبي يحرص دوماً على تصحيح المعلومات الطبية المغلوطة و تقديم و عرض كل ما هو حديث و متقدم في كل مجالات الصحة، وذلك استناداً إلى  نتائج أبحاث منشورة في دوريات طبية عالمية، أو من خلال مقابلات نجريها مع أفضل الأطباء في مصر والوطن العربي. وفي هذا المقال المدعوم بفيديو  نوضح لكم أسباب الحم خارج الرحم وكيفيه التعامل معه؟

-أسباب الحمل خارج الرحم:
في البداية يشير فريق طبيبي دوت نت إلى أنه فى الحمل العادى تنتقل البويضة المخصبة عن طريق قناة فالوب إلى الرحم، ثم تزرع أو تُعلق البويضة فى الرحم وتبدأ فى النمو، أما فى حالة الحمل خارج الرحم فتُعلق أو تزرع البويضة المخصبة فى مكان آخر غير الرحم، وعادة ما يكون فى قناة فالوب، وفى حالات نادرة تُعلق البويضة فى المبيض أو فى عنق الرحم أو البطن.

 

فى حالة الحمل خارج الرحم لا يمكن الاحتفاظ به لأنه إذا استمر يمكن أن يؤدى نمو البويضة المخصبة إلى انفجار قناة فالوب، الذى يسبب نزيف شديد يمكن أن يؤدى إلى الوفاة - لا قدر الله، لذلك حينما يكتشف الطبيب الحمل خارج الرحم فهو ينهيه بشكل سريع، قبل أن يسبب مشاكل خطيرة.

الحمل خارج الرحم ليس مرض ولكنه عرض ويمكن أن يحدث لأي سيدة حتى لو كان حملها فى السابق طبيعى جدا، وتكمن مشكلة الحمل خارج الرحم في أنه له علاقه بوسيلة منع الحمل المستخدمة، أو في وجود مشكلة فى الأنابيب مما يؤدى إلى احتمالية حدوث حمل خارج الرحم.

والحمل خارج الرحم يمكن أن يحدث فى الأنبوبه أو فى المبيض، والتعامل مع الحمل خارج الرحم سهل جدا وهو إزالته بالمنظار سواء كان الحمل خارج الرحم حدث فى  الأنبوبة أو المبيض.

وإذا كانت حاله السيدة مستقرة يتم إزالة الحمل خارج الرحم بالمنظار، ولو كانت حالة السيدة غير مستقرة بمعنى أنها تعاني من نزيف أو من تأثر العلامات الحيوية لدى السيدة، فإنه يتم عمل فتح بطن ويستغرق إجراء عملية إزالة الحمل خارج الرحم من ربع إلى نصف الساعة داخل غرفة العمليات.

-كيفية تفادى الحمل خارج الرحم:

لا يوجد طريقة لتفادي الحمل خارج الرحم بسبب استحالة عدم استخدام وسائل منع الحمل.

https://ssl.gstatic.com/ui/v1/icons/mail/images/cleardot.gif

بواسطه:دكتورطارق عاطف الشخص

أمراض الناس والتوليد والعقم ومناظير امراض النسا والحقن المجهرى-جامعه عين شمس

العنوان:2ابراج برعى بلازا-ميدان الحصرى-الدور الاول-بجوار مسجد الحصرى-السادس من اكتوبر

تليفون:0112299932


الكلمات المتعلقة

أحدث مقاطع الفيديو

اقرأ أيضاً


تناول الأسبرين يوميا في بداية الحمل يحد من خطر الإصابة بالتسمم

جدول أكثر مرونة لإجراء فحوص سرطان الثدي

الرضاعة الطبيعية تقلل احتمالات الإصابة بسرطان جدار الرحم

بدانة الحامل ترفع احتمالية إصابة الطفل بعيوب خلقية