بالفيديو.. علاج تنفيس أحد صمامات القلب عند الأطفال


الأكثر مشاهدة



تفاصيل الخبر

 

خاص لطبيبي دوت نت

لأن صحتكم تهمنا، فإن طبيبي يحرص دوماً على تصحيح المعلومات الطبية المغلوطة و تقديم و عرض كل ما هو حديث و متقدم في كل مجالات الصحة، وذلك استناداً إلى  نتائج أبحاث منشورة في دوريات طبية عالمية، أو من خلال مقابلات نجريها مع أفضل الأطباء في مصر والوطن العربي. وفي هذا المقال المدعوم بفيديو نوضح لكم علاج تنفيس أحد صمامات القلب لدى الأطفال .

 

في البداية يوضح فريق عمل طبيبي دوت نت أن تنفيس صمامات القلب، والتى تسمى علميا ارتجاج فى صمامات القلب يمكن أن يحدث فى أي صمام من صمامات القلب سواء الصمام الثلاثى أو الصمام الميترالي، ولكنه يحدث عادةً بكثره فى الصمام الميترالي ويمكن علاجه.

ويشير فريق عمل طبيبي دوت نت إلى أنه في الحالات البسيطة، والتي لا تأثير يذكر لها في تنظيم عمل القلب والدورة الدموية، لا يحتاج الأمر إلى أي نوع من العلاج، أما إذا كان الأمر متوسطاً إلى الأشد، فيعتمد على تقييم الطبيب، وتتراوح الطريقة العلاجية بين أخذ الدواء بالفم، إلى الجراحة، لذا من الأفضل استشارة طبيب متخصص في مشاكل القلب عند الأطفال؛ ليقوم بتقييم طفلك بصورة جيدة، ووصف العلاج المناسب، إن دعت إليه الحاجة.

 

وفي المعتاد يمكن علاج عيوب الصمامات عن طريق إصلاح الصمام نفسه بدون استبداله بصمام صناعي أو عن طريق استبداله بصمام صناعي . وفى جميع الحالات سواء بالنسبة للأطفال أو للكبار، يُفضل إصلاح الصمام نفسه لأنه من نفس الجسم دون دخول مادة خارجية ولأنه فى هذه الحاله لا نحتاج لدواء مضاد للسيوله . علماً بأن الأدويه المضاده للسيوله تكتسب أهميه كبيرة خصوصا فى الأطفال لما لها من مضاعفات .

وفى حالة الأطفال يفضل إصلاح الصمام، لأن بعد فترة إذا كان الصمام مناسب للطفل ووزنه 10 كجم لن يصبح مناسب له حين يصبح وزنه 30 كجم، ويختلف الوضع فى الكبار لثبوت الحجم تقريبا.

ولذلك فإن نتائج الإصلاح تكون مرضية وتؤهل الطفل للاستمرار بالصمام طوال حياته، أو يصبح حل مؤقت لفترة مؤقتة حتى يكبر الطفل ويتم إجراء استبدال للصمام.

 


الكلمات المتعلقة

أحدث مقاطع الفيديو

اقرأ أيضاً


أعراض النوبات القلبية وكيفية التعامل معها

بالفيديو.. إمكانية علاج ثقب القلب جراحياً ونسبة نجاح العملية

بالفيديو.. متى نلجأ لجراحات استبدال الصمامات القلبية؟

بالفيديو.. أنواع العيوب الخلقية في القلب عند الأطفال