نصيحة تمكنك من النجاة من نوبة قلبية وأنت وحدك


الأكثر مشاهدة



تفاصيل الخبر

خاص لطبيبي دوت نت

لأن صحتكم تهمنا، فإن طبيبي يحرص دوماً على تصحيح المعلومات الطبية المغلوطة و تقديم و عرض كل ما هو حديث و متقدم في كل مجالات الصحة، وذلك استناداً إلى  نتائج أبحاث منشورة في دوريات طبية عالمية، أو من خلال مقابلات نجريها مع أفضل الأطباء في مصر والوطن العربي. وفي هذا المقال نقدم لك عزيزي متابع طبيبي  نصائح تمكنك من النجاة  من نوبه قلبيه وأنت وحدك.

 

 قد تصاب فجأة بألم شديد في الصدر قد يمتد إلى أحد أو كلا الذراعين والفك وأنت وحدك في المنزل أو العمل في مكان قد يكون بعيد عن مستشفى، لذا فإن فريق عمل طبيبي دوت نت يقدم لك نصيحة هامة وبسيطة وقد تفيدك حتى تنجو من نوبة قلبية قد تودي بحياتك وأنت وحدك.

الشخص الذي ينبض قلبه بطريقة غير منتظمة ويبدأ بالشعور بالدوار، لديه حوالي ١٠ ثواني فقط قبل أن يفقد الوعي وهنا يوضح طبيبي أنه باستطاعته مساعدة نفسه عن طريق الكح المتكرر القوي.

مع ضرورة أخذ نفس عميق يسبق كل كحة، والكحة يجب أن تكون عميقة وطويلة، بالتحديد مثل تلك الكحه التي نستخدمها عندما نريد التخلص من البلغم المتعلق في الصدر. كما أن بنفس الطريقة يجب أن تستمر الكحة، كما يجب أن تكرر كل حوالي ثانيتين باستمرار وحتى وصول المساعدة التي تطلب في البداية أو حتى الشعور بانتظام ضربات القلب وعودتها طبيعية مرة أخرى.

ويوضح لكم فريق عمل طبييي دوت نت التفسير في اللجوء لهذه الطريقة، حيث أن النفس العميق يوصل الأكسجين للرئتين والكحة تضغط القلب وتبقي الدورة الدمويه تسير بسلاسه. كما ان الضغط على القلب يساعد على استعادة انتظام دقات القلب، وبهذه الطريقة يستطيع المصاب بالنوبة القلبية النجاة حتى يتسنى له الوصول للمستشفى لعمل الإجراءات الطبية اللازمة.
مع تمنيات فريق طبيبي دوت نت لكم بالصحة والعافية والعمر المديد.

 

 


الكلمات المتعلقة

أحدث مقاطع الفيديو

اقرأ أيضاً


أعراض النوبات القلبية وكيفية التعامل معها

بالفيديو.. إمكانية علاج ثقب القلب جراحياً ونسبة نجاح العملية

بالفيديو.. متى نلجأ لجراحات استبدال الصمامات القلبية؟

بالفيديو.. أنواع العيوب الخلقية في القلب عند الأطفال