7 فوائد للشوكولاتة الغامقة


الأكثر مشاهدة



تفاصيل الخبر


خاص لطبيبي دوت نت

 

لأن صحتكم تهمنا، فإن طبيبي يحرص دوماً على تصحيح المعلومات الطبية المغلوطة و تقديم و عرض كل ما هو حديث و متقدم في كل مجالات الصحة، وذلك استناداً إلى  نتائج أبحاث منشورة في دوريات طبية عالمية، أو من خلال مقابلات نجريها مع أفضل الأطباء في مصر والوطن العربي. وفي هذا الإنفوجراف نوضح لكم 7 فوائد للشوكولاتة.

على مدار عدة سنوات مضت كان الحديث دائما بصورة سلبية عن الشكولاتة، على اعتبار أنها تحتوي على الكثير من الدهون، وبالتالي فإنها تتسبب في السمنة وفي ظهور حب الشباب، ودهون الدم والإصابة بمرض السكري.

ولكن حقيقة الأمر أن الشكولاتة تأتي من الكاكاو وهو غني بمواد تسمى الفلافونويد صاحب التأثير القوي كمضاد للأكسدة  ومضاد للالتهابات أيضاً، وفي هذا المقال سوف نحدثكم بتفصيل أكثر عن الشكولاتة غامقة اللون وليس الشكولاتة الممزوجة باللبن، حيث أن اللبن قد يتداخل مع امتصاص المواد المضادة للأكسدة وكذلك يحتوي على أحماض دهنية مشبعة. 


-فوائد الشكولاتة الغامقة:

1-تناول الشكولاتة الغامقة بمعدل مرة أو مرتين أسبوعياً قد يقلل الإصابة بأمراض القلب والذبحة الصدرية.

2-الشكولاتة الغامقة تقلل ضغط الدم، حيث أن مادة الفلافونويد تعمل على تحفيز إفراز مادة تسمى أكسيد النيتريك التي من شأنها بسط وتوسيع الأوعية الدموية.

3-تناول ما يقرب من 50 جرام من الشكولاتة الغامقة أسبوعياً قد يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 14%.

4-الشكولاتة الغامقة تقلل الدهون الضارة في الدم وتزيد من الدهون النافعة.

5-تعطي إحساس بالسعادة وتمنع الاكتتئاب.

6-الشكولاتة في صورتها السائلة قد تقلل أو تمنع تلف الأعصاب الحادث في المرضى المصابين بالزهايمر، لأنها تزيد من تدفق الدم، لأجزاء متعددة في المخ وكذلك تحسن من وظائف الإدارك.

7-بالنسبة للمرأة الحامل فإن تناول 30 جرام من الشكولاتة الغامقة يومياً يحسن من نمو وتطور الجنين. 
أما بالنسبة للأشخاص الذين يسعون للتخلص من الوزن الزائد والأشخاص المصابون بمرض السكري، فإنه يجب عليهم الحد من تناول الشكولاتة لإحتوائها على كميات كبيرة من السكر، والذي قد يؤدي لارتفاع مستوى السكر في الدم وتسوس الأسنان.

وفي النهاية نؤكد على فوائد الشكولاتة الغامقة ولكن يجب الحرص وتناول كميات مناسبة ومعتدلة لتجنب المخاطر.

 


الكلمات المتعلقة

أحدث مقاطع الفيديو

اقرأ أيضاً


بالفيديو.. نصائح للتخلص من الكرش ودهون البطن

كل شيئ عن النقرس.. الأسباب والأعراض والنظام الغذائي الواجب اتباعه

كل ما تريد أن تعرفه عن فيتامين د

لماذا تقليل الصوديوم(الملح)فى الطعام؟