بالفيديو.. جراحات غضروف العمود الفقري عن طريق المناظير


الأكثر مشاهدة



تفاصيل الخبر

خاص لطبيبي دوت نت

لأن صحتكم تهمنا، فإن طبيبي يحرص دوماً على تصحيح المعلومات الطبية المغلوطة و تقديم و عرض كل ما هو حديث و متقدم في كل مجالات الصحة، وذلك استناداً إلى  نتائج أبحاث منشورة في دوريات طبية عالمية، أو من خلال مقابلات نجريها مع أفضل الأطباء في مصر والوطن العربي. وفي هذا المقال المدعوم بفيديو نوضح لكم كيفية إجراء جراحات غضروف العمود الفقري عن طريق المناظير.

في البداية يشير فريق عمل طبيبي دوت نت إلى أن جراحات غضروف العمود الفقري عن طريق المناظير له أسباب محدودة جدا، بمعنى أن جراحات غضروف العمود الفقري بالمناظير لا تصلح لكل حالات المرضى الذين يعانون من مشاكل فى العمود الفقري.

ويوضح فريق عمل طبيبي دوت نت أن الدخول بالمنظار وإزالة الانزلاق الغضروفي للفقرات هو أمر جيد جدا، ومن الممكن عمله فى بعض المراكز الصحية فى إنجلترا وأمريكا فى حجرة عمليات بجانب العيادة ويستطيع المريض العودة إلى المنزل بعد إجراء الجراحة بساعات محدودة.
وتجدر الإشارة إلى أن هناك عدة أنواع من الإصابة بالانزلاق الغضروفي منها الانزلاق الغضروفي القطني الذي يعتبر من الشكاوى الشائعة ومن أهم أسبابه ضعف طبيعي وراثي فى نسيج الغضروف والدوران المفاجئ للجزء العلوي من الجسم ورفع الأحمال الثقيلة والجلوس المتواصل وعدم ممارسة الرياضة، مما قد يؤدي إلى الضغط على الجزء الخلفي من الغضروف والذي يؤدي إلى تمزقات وتورم وضعف العضلات يزيد من إحتمالية الإصابة بالانزلاق الغضروفي.

-كيف يتم إجراء جراحات غضروف العمود الفقري بالمناظير؟

يتم الدخول بالمنظار لإزالة الغضروف المنزلق الضاغط على العصب ولكن انزلاق الغضروف وضغطه على العصب يجب أن يكون بشكل معين حيث نستطيع إجراء جراحات غضروف العمود الفقرى بالمناظير. ولكن فى حالة أن الغضروف بارز للخارج وداخل على الأعصاب والنخاع الشوكى غالبا فى هذه الحالة يجب عمل فتح وجراحة.

ولكن في حالة أن الغضروف بارز للخارج وضاغط بشكل بسيط، يمكن الدخول بالمنظار وإزاله الضغط وإبعاد العصب عن الغضروف وبالتالى يشعر المريض بتحسن ويمكنه العوده إلى المنزل بعد ساعه أو ساعتين مع مراعاة الراحه التامه لمدة يوم أو يومين.
مع تمنيات فريق عمل طبيبي دوت نت لكم بالصحة والعافية.

بواسطه:دكتور وفيق مكاوى-جراح العظام بمستشفيات انجلترا-زميل الجمعيه الاوربيه لجراحه الركبه والاصابات والمناظير-عضو الجمعيه الامريكيه لجراحة العظام

العنوان:99شارع 9-المعادى

تليفون:01112982226

 


الكلمات المتعلقة

أحدث مقاطع الفيديو

اقرأ أيضاً


بالفيديو.. الجديد فى مجال الجراحة بالمناظير‎ للعظام والمفاصل

بالفيديو.. متى نلجأ للمفصل الصناعي فى حالة خشونة الركبة‎

بالفيديو.. علاج الروماتيد المفصلي

بالفيديو.. تنقية المفاصل من الشوائب وتقليل الألم بالمنظار