بالفيديو.. تنقية المفاصل من الشوائب وتقليل الألم بالمنظار


الأكثر مشاهدة



تفاصيل الخبر

خاص لطبيبي دوت نت

لأن صحتكم تهمنا، فإن طبيبي يحرص دوماً على تصحيح المعلومات الطبية المغلوطة و تقديم و عرض كل ما هو حديث و متقدم في كل مجالات الصحة، وذلك استناداً إلى  نتائج أبحاث منشورة في دوريات طبية عالمية، أو من خلال مقابلات نجريها مع أفضل الأطباء في مصر والوطن العربي. وفي هذا المقال المدعوم بفيديو  نوضح لكم كيفية تنقية المفاصل من الشوائب وتقليل الألم بالمنظار.

في البداية يتسائل أحد متابعي طفحة طبيبي دوت نت على فيس بوك: هل تساعد مناظير الركبة فى تنقية المفاصل من الشوائب وتقليل حدة الألم؟ والإجابة كما يوضحها فريق عمل طبيبي دوت نت: في الماضى كانت المناظير تستخدم  فقط للاستكشاف وليس لإجراء المنظار،  ويتم وضع مياه أو محلول داخل البنج لنتمكن من الرؤيه السليمه.

 

ولكن بعد تطور الأبحاث وجدنا أن المياه داخل مفصل الركبة والتى يتم التخلص منها بعد استكشاف الركبة بالمنظار تم عمل التحاليل وأبحاث عليها وتم اكتشاف أن بداخلها كمية مواد مرتبطة بالالتهابات وخلايا مسببة للالتهاب داخل الركبة، وبعد عمل عملية المنظار يشفى المريض على الرغم من أنه لم يتم عمل أي شيئ سوى مجرد استكشاف بالمنظار فقط.

وبعد الأبحاث والفحوصات وجدنا أن مجرد الدخول داخل المفصل ورؤيته ووضع السائل بداخله سواء مياه أو غيره، فإننا بذلك نقوم بعملية غسيل للمفصل .وغسيل المفصل يزيل كل ما يسبب التهابات المفصل فيشعر المريض بالتحسن رغم عدم حدوث أى شىء غير مجرد الدخول والغسيل . وبالتالي فإن هذه العملية تزيل الشوائب ومسببات الالتهاب المسببة للألام والتى كان يعانى المريض من ألالامها. لكن فى حالة وجود قطع فى الغضروف أو أى مشاكل فى الركبة لم يتم التعامل معها لن يحدث فيها أى تغيير وسيظل المريض يتألم منها.

في النهاية نود أن نشير إلى أن عملية منظار الركبة تُعتبر من أكثر العمليات شيوعاً في جراحة العظام، حيث تجرى كل عام مئات الآلاف من هذه الجراحات في أنحاء العالم، وهذه العمليات عادة ما تتم كجراحة اليوم الواحد حيث يدخل المريض إلى المستشفى ويتم اجراء الجراحة ويخرج بعدها من المستشفى في نفس اليوم، وفي بعض الحالات يمكن اجراء هذه العملية تحت تخدير نصفي أو تخدير موضعي.

https://ssl.gstatic.com/ui/v1/icons/mail/images/cleardot.gif

بواسطه:دكتور وفيق مكاوى-جراح العظام بمستشفيات انجلترا-زميل الجمعيه الاوربيه لجراحه الركبه والاصابات والمناظير-عضو الجمعيه الامريكيه لجراحة العظام

العنوان:99شارع 9-المعادى

تليفون:01112982226


الكلمات المتعلقة

أحدث مقاطع الفيديو

اقرأ أيضاً


بالفيديو.. الجديد فى مجال الجراحة بالمناظير‎ للعظام والمفاصل

بالفيديو.. متى نلجأ للمفصل الصناعي فى حالة خشونة الركبة‎

بالفيديو.. علاج الروماتيد المفصلي

بالفيديو.. تنقية المفاصل من الشوائب وتقليل الألم بالمنظار