بالفيديو.. أضرار السجائر الإلكترونية لا تقل عن سجائر التبغ العادية


الأكثر مشاهدة

تفاصيل الخبر

خاص لطبيبي دوت نت

لأن صحتكم تهمنا، فإن طبيبي يحرص دوماً على تصحيح المعلومات الطبية المغلوطة و تقديم و عرض كل ما هو حديث و متقدم في كل مجالات الصحة، وذلك استناداً إلى  نتائج أبحاث منشورة في دوريات طبية عالمية، أو من خلال مقابلات نجريها مع أفضل الأطباء في مصر والوطن العربي. وفي هذا المقال المدعوم بفيديو نوضح أضرار السجائر الإلكترونية.

السجائر الإلكترونية أَصبحت شائعة الاستخدام جدا فى الفترة الأخيره وتكمن مشاكل السجائر الإلكترونيه فيما يلى:

- أن هناك الكثير من السجائر الإلكترونية غير معلومة المصدر سواء من الشارع أو من مصانع غير معلومة المصدر وغير موافق عليها من قبل وزارة الصحه .

-تحتوي السجائر الإلكترونية على مواد غير معروفة مضافه عليها مواد أخرى غير المادة الأساسية لها وهي مادة الجلاسرو، حيث يُضاف عليها بعض المواد تأثيرها غير معلوم حتى الآن، وتُجرى بعض الأبحاث على هذه المواد لمعرفة تأثيرها ومشاكلها خصوصا عند تعرضها للسخونة و الاحتراق لمحاولة تقنينها بقدر الإمكان.

 

-والخطوره فى السجائر الإلكترونية تتمثل في وجود نسبة نيكوتين داخلها على عكس الشائع أنها لا تحتوي على نيكوتين ولكنها تحتوي على النيكوتين بنسبة صغيرة، وهنا تكمن المشكلة فى اعتقاد الشخص المدخن، حيث يظن أنه باستخدام السجائر الإلكترونية قد توقف عن التدخين ويستمر فى تدخين السجائر الإلكترونيه وبالتراكمية تعلى نسبه النيكوتين فى الدم .

 

-البخار الخارج من السجائر الإلكترونيه له رائحه فجه جدا تؤثر على المحيطين بالشخص المدخن ومن أثارها السلبية أنها تزيد من الأزمات الربوية وهي مجهولة المصادر والمكونات.

وفي النهاية يؤكد فريق عمل طبيبي دوت نت أن دراسة علمية أمريكية كشفت أن السجائر الإلكترونية تحتوي على بعض المواد الكيماوية السامة، كما أنها ليست البديل الآمن عن تدخين سجائر التبغ المعروفة لدى الجميع.

واكتشف القائمون على الدراسة من خلال تجارب أجريت على الفئران أن دخان السيجارة الإلكترونية  يضر بالرئة ويجعلها أكثر عرضة للإصابة بأمراض التنفس.

كما رصدت الدراسة وجود آثار سموم تُعرف علمياً بمصطلح "الجذور الحرة" وهي قريبة الشبه من تلك المواد السامة الموجودة في تدخين سجائر التبغ العادية.

وأكدت الجمعية الخيرية لمكافحة أمراض الرئة إنه يجب إجراء عدد من الأبحاث تجاه الآثار الصحية للتدخين.

بواسطه:دكتوره ريهام حازم رأفت

مدرس الأمراض الصدريه بجامعه عين شمس

ومدير وحده الصدر والمناظير الصدريه بمستشفى عين شمس التخصصى

العنوان:ش المهدى بن بركه -الحى السابع-مدينه نصر-الدور الأرضى

تليفون:01100680080

 


الكلمات المتعلقة

أحدث مقاطع الفيديو

اقرأ أيضاً


كيف يسبب فيروس زيكا اضطرابا عصبيا نادرا؟

عدم معالجة انقطاع النفس أثناء النوم يؤثر على القلب والسكر الدم

بالفيديو.. ما هو الدرن وكيف يمكن علاجه؟

بالفيديو.. أعراض سرطان الرئة ومؤشرات حدوثه