بالفيديو.. أعراض سرطان الرئة ومؤشرات حدوثه


الأكثر مشاهدة

تفاصيل الخبر


خاص لطبيبي دوت نت

لأن صحتكم تهمنا، فإن طبيبي يحرص دوماً على تصحيح المعلومات الطبية المغلوطة و تقديم و عرض كل ما هو حديث و متقدم في كل مجالات الصحة، وذلك استناداً إلى  نتائج أبحاث منشورة في دوريات طبية عالمية، أو من خلال مقابلات نجريها مع أفضل الأطباء في مصر والوطن العربي. وفي هذا المقال المدعوم بفيديو نوضح لكم أعراض سرطان الرئة ومؤشرات حدوثه.

في البداية نود أن ننبه إلى أن سرطان الرئة يتسبب في 1,8 مليون حالة وفاة حول العالم سنوياً، وهي معدلات وفاة أكثر بكثير مما يتسبب فيه سرطان القولون وسرطان البروستاتا وسرطان الغدد اللمفاوية، علماً بأن هذه الإحصائيات صادرة عن منظمة الصحة العالمية في عام 2012. ويُعد التدخين هو السبب الرئيس للإصابة بسرطان الرئة بطبيعة الحال، وكلما ازدادت عدد سنوات المدخن ازدادت نسبة إصابته بسرطان الرئة.  

يمكن التعرف على سرطان الرئة  سواء كان المريض مصاب بمرض صدرى أو غير مصاب بمرض صدري وظهر لديه عرض جديد لم يكن ظاهراً من قبل، و في حالة أن المريض مصاب بمرض صدري فتظهر أعراض جديدة عليه لأول مره لم تكن تظهر فى السابق أو نفس العرض ولكن بشكل زائد عن عن الطبيعي.

-أعراض سرطان الرئة

على سبيل المثال إذا كان المريض مصاب بسدة رئوية مزمنة، وهذه النوعية من المرضى من أشهر المرضى المعرضين للإصابة بسرطان الرئة لأنهم مدخنين بشراهة، وفي حال أن هذا المريض يعانى نهجان موجود فى السابق بنسبة معروفة فإنه يزيد عن الطبيعي فجأة، أو في حال ظهور دم مصاحب للسعال أو الكحة، أو في حال ازدياد الكحة بشكل ملحوظ. وكذلك من الأعراض الإصابة بضيق في النفس وبحة في الصوت وأوجاع في الصدر.

فإن هذه الأعراض من الأعراض التى تُظهر أن المريض ليس مصاباً فقط بمجرد السدة الرئوية، وبالتالي فعند ظهور أى عرض جديد يجب استشاره الطبيب المختص فورا.

https://ssl.gstatic.com/ui/v1/icons/mail/images/cleardot.gif

بواسطه:دكتوره ريهام حازم رأفت

مدرس الأمراض الصدريه بجامعه عين شمس

ومدير وحده الصدر والمناظير الصدريه بمستشفى عين شمس التخصصى

العنوان:ش المهدى بن بركه -الحى السابع-مدينه نصر-الدور الأرضى

تليفون:01100680080


الكلمات المتعلقة

أحدث مقاطع الفيديو

اقرأ أيضاً


كيف يسبب فيروس زيكا اضطرابا عصبيا نادرا؟

عدم معالجة انقطاع النفس أثناء النوم يؤثر على القلب والسكر الدم

بالفيديو.. ما هو الدرن وكيف يمكن علاجه؟

بالفيديو.. أعراض سرطان الرئة ومؤشرات حدوثه