الفيديو..السن المناسب لإجراء عملية الحقن المجهرى


الأكثر مشاهدة



تفاصيل الخبر

 

خاص لطبيبي دوت نت

 

لأن صحتكم تهمنا، فإن طبيبي يحرص دوماً على تصحيح المعلومات الطبية المغلوطة و تقديم و عرض كل ما هو حديث و متقدم في كل مجالات الصحة، وذلك استناداً إلى  نتائج أبحاث منشورة في دوريات طبية عالمية، أو من خلال مقابلات نجريها مع أفضل الأطباء في مصر والوطن العربي. وفي هذا المقال المدعوم بفيديو نوضح لكم السن المناسب لإجراء عملية الحقن المجهرى.

 

الحقن المجهرى يختلف عن أطفال الأنابيب أو التلقيح الصناعى فى أنه يتم تلقيح الحيوانات المنويه للزوج مع بويضة الزوجه وعمل أجنه خارج رحم الأم وهو ما كان صعب توافره فى السابق .

 

ولكن أجدد شىء فى الحقن المجهرى أنه يعطينا إمكانيه أو طريقه أحسن فى حالة أن الزوج ليس عنده حيوانات منويه بنأخد منه عينه من خلايا الخصيه ونبدأ نطلع منها حيوانات منويه فى العينه مما يسهل تحديد نوع الجنين حيث أننا نبدأ التحكم فى هذه العينه ونأخد منها كروموسومات ومن السهل جدا إختيار كروموسوم x أو  ويتم التلقيح مع البويضه الموجوده والتى هى دائما X لنحصل على جنين معروف نوعه بفضل الله ثم بإذن الله على عكس عملية أطفال الأنابيب فهى لا يمكن أن تجرى لزوج ليس لديه حيوانات منويه.

 

والفكره كلها فى عملية الحقن المجهرى أن نسبة نجاحها كبيره فى حالات السيدات كبار السن أما فى عملية أطفال الأنابيب لا تستطيع أى سيده إجرائها ومن الصعب التحكم ف نسبه نجاحها بالنسبه للسيد التى تجاوزت سن ال 35 ولم تحمل لأن إستجابة السيده للمنشطات والعلاج فى هذا السن ليس مثل الأصغر سنا.

 


الكلمات المتعلقة

أحدث مقاطع الفيديو

اقرأ أيضاً


جدول أكثر مرونة لإجراء فحوص سرطان الثدي

الرضاعة الطبيعية تقلل احتمالات الإصابة بسرطان جدار الرحم

بدانة الحامل ترفع احتمالية إصابة الطفل بعيوب خلقية

الفيديو..السن المناسب لإجراء عملية الحقن المجهرى