بالفيديو.. أنواع العيوب الخلقية في القلب عند الأطفال


الأكثر مشاهدة



تفاصيل الخبر

 

خاص لطبيبى دوت نت

 

لأن صحتكم تهمنا، فإن طبيبي يحرص دوماً على تصحيح المعلومات الطبية المغلوطة و تقديم و عرض كل ما هو حديث و متقدم في كل مجالات الصحة، وذلك استناداً إلى  نتائج أبحاث منشورة في دوريات طبية عالمية، أو من خلال مقابلات نجريها مع أفضل الأطباء في مصر والوطن العربي. وفي هذا المقال المدعوم بفيديو نوضح العيوب الخلقيه فى  قلب الأطفال.


في البداية نشير إلى أن العيوب الخلقية في القلب من  التشوهات المنتشرة بشكل كبير، ومن أبرز أسباب وفاة الأطفال في السنة الأولى من العمر. ومازالت الأسباب غير معروفة حتى اليوم. وأصبح علاج كثير من الحالات  من الأمور السهلة والمتاحة، فيما حالات أخرى تتوقف على مدى دقة الحالة، بمعنى آخر فإن العيوب الخلقية فى قلب الأطفال متعددة وتشمل عيوب خلقية فى قلب الأطفال من النوع البسيط، وعيوب خلقية فى قلب الأطفال مركبة أو معقدة. علماً بأنه كلما كان اكتشاف الحالة مبكراً كلما كان ذلك في صالح الطفل بطبيعة الحال. 
ومن أنواع هذه التشوّهات الخلقية في القلب عند الأطفال: قصور القلب الاحتقاني حيث لا يضخ القلب كمية كافية من الدم ليحصل الجسم على حاجاته من الغذاء، ومن ثم فإن القلب لا يعمل بشكل طبيعي في هذه الحالة. إلا أن القلب لا يتوقف عن العمل في هذه الحالة بل تتجمّع السوائل في الرئتين مما يسبب صعوبة في التنفس. وقد تتجمّع السوائل أيضاً في مواضع مختلفة في الجسم وتسبب أوراماً. وهناك ما يُعرف بالعيوب الحاجزية أي حين يولد الطفل أحياناً مع ثقب في الجدار الفاصل بين جانبي القلب الأيمن والأيسر.

 


و العيوب الخلقية البسيطة  فى قلب الأطفال هي مجرد ثقب ما بين غرفتين فى قلب الطفل، بينما العيوب الخلقية المعقدة فى قلب الأطفال تكون في الغالب نتيجة أشياء تركيبية بمعنى أن تركيبة القلب الطبيعية والتى هى عباره عن أذنين وبطنين يدخل لهم بعض الأوردة ويخرج منهم بعض الشرايين تصبح غير مركبة بالشكل الطبيعي فى قلب الطفل.

وفى حالة العيوب الخلقية المعقدة في قلب الأطفال نجد غرفة من غرف القلب مكان غرفة أخرى، أوشريان من شرايين القلب مكان شريان آخر أو فى بعض الأوقات يمكن أن نجد ثلاثة أو أربعة عيوب خلقية فى قلب الطفل مرتبطه ببعضها وليس مجرد عيب خلقى واحد بسيط فى قلب الطفل.

 

مستشفى الوادى-محور خدمات الحى الأول- العنوان:الحى الاول-6أكتوبر-القاهره الكبرى- تليفون:0236998805-0236998802-01000090983

إيميل:info@alwadihosbital.com

 


الكلمات المتعلقة

أحدث مقاطع الفيديو

اقرأ أيضاً


أعراض النوبات القلبية وكيفية التعامل معها

بالفيديو.. إمكانية علاج ثقب القلب جراحياً ونسبة نجاح العملية

بالفيديو.. متى نلجأ لجراحات استبدال الصمامات القلبية؟

بالفيديو.. أنواع العيوب الخلقية في القلب عند الأطفال