بالفيديو.. متى نلجأ لجراحات استبدال الصمامات القلبية؟


الأكثر مشاهدة



تفاصيل الخبر

 

خاص لطبيبى دوت نت

 

لأن صحتكم تهمنا، فإن طبيبي يحرص دوماً على تصحيح المعلومات الطبية المغلوطة و تقديم و عرض كل ما هو حديث و متقدم في كل مجالات الصحة، وذلك استناداً إلى  نتائج أبحاث منشورة في دوريات طبية عالمية، أو من خلال مقابلات نجريها مع أفضل الأطباء في مصر والوطن العربي. وفي هذا المقال المدعوم بفيديو نوضح جراحات استبدال الصمامات القلبية.

 

ما هى جراحة استبدال الصمامات القلبية.

القلب عبارة عن حجرات وما بين الحجرات توجد الصمامات القلبية وعددهم أربع صمامات قلبية، ومن أكثر الصمامات القلبية التى يحدث بها تلف خصوصا فى مصر والعالم العربى نتيجة الإصابه بروماتيزم القلب هما :

-الصمام الميترالي .

-الصمام الأورطي.

وفى حالة كبار السن يمكن أن يحدث تكيسات وضيق بالصمام الأورطي.

 

-متى يتم إجراء جراحة استبدال الصمامات القلبية؟

قبل إجراء جراحة استبدال الصمامات القلبية هناك قياسات معينة لدرجة الضيق أو درجة الارتجاع أو التلف الحادث فى الصمام لأن ليس كل صمام يحدث به تلف يجب تغييره،

وذلك لأن تغيير أو استبدال الصمامات القلبية له فوائده ولكن من الممكن أن يتبعه علاج دائم وهو الانتظام على دواء السيولة ويحتاج المريض إلى إجراء التحاليل والفحوصات كل شهر، كما أن الصمامات القلبيه تصبح عرضه للإصابه بالميكروبات لذلك لا نلجأ إلى إجراء جراحة استبدال الصمامات القلبية إلا لو كان المريض فى حاجه إليها.

 

-كيف يتم إجراء جراحة إستبدال الصمامات القلبيه؟

فى جراحة استبدال الصمامات القلبية نلجأ إلى تغيير الصمام وإزالته تماما بالجراحة، ووضع صمام معدنى أو بشري على حسب سن المريض ودرجة استيعابه لاستخدام الأدوية بعد العمليةه وعملية استبدال الصمامات القلبيه بدأت خطورتها تقل جدا على مستوى العالم وخصوصا إذا تم اختيار الوقت المناسب لإجراء جراحة استبدال الصمامات القلبيه للمريض.

 

-توجيهات للمريض 

قبل الخضوع لعملية تغيير أحد صمامات القلب، يوجه الطبيب المعالج المريض لإجراء بعض الفحوصات التي تشمل: تعداد الدم الشامل، كيمياء الدم، واختبارات التخثر. بالإضافة لفحص أداء الكلى والكبد، وفحص البول، وصورة أشعة للصدر، وتخطيط للقلب، وتصوير القلب بالموجات فوق الصوتية (الإيكو أو الأولتراساوند)، وذلك بهدف فحص أداء القلب. كذلك، من الوارد أن يضطر الطبيب إلى إجراء قسطرة قلبية تشخيصية (من أجل فحص مستوى الضغط الذي يعمل على الصمامات).

 

مستشفى الوادى-محور خدمات الحى الأول

- العنوان:الحى الاول-6أكتوبر-القاهره الكبرى

- تليفون:0236998805-0236998802-01000090983

إيميل:info@alwadihosbital.com

 

 


الكلمات المتعلقة

أحدث مقاطع الفيديو

اقرأ أيضاً


أعراض النوبات القلبية وكيفية التعامل معها

بالفيديو.. إمكانية علاج ثقب القلب جراحياً ونسبة نجاح العملية

بالفيديو.. متى نلجأ لجراحات استبدال الصمامات القلبية؟

بالفيديو.. أنواع العيوب الخلقية في القلب عند الأطفال