بالفيديو.. زراعة الحلقات للمصابين بالقرنية المخروطية


الأكثر مشاهدة



تفاصيل الخبر

خاص لطبيبي دوت نت

لأن صحتكم تهمنا، فإن طبيبي يحرص دوماً على تصحيح المعلومات الطبية المغلوطة و تقديم و عرض كل ما هو حديث و متقدم في كل مجالات الصحة، وذلك استناداً إلى  نتائج أبحاث منشورة في دوريات طبية عالمية، أو من خلال مقابلات نجريها مع أفضل الأطباء في مصر والوطن العربي.  وفي هذا المقال المدعوم بفيديو نوضح زراعة الحلقات للمصابين بالقرنيه المخروطيه.

 

ما هى القرنيه المخروطيه؟

تتميز القرنيه بأنها مدوره وكروية إذا حدث فيها بروز للأمام فى المنطقه فتصبح على شكل المخروط وتسمى بالقرنيه المخروطيه وتؤدى إلى ضعف شديد فى الإبصار.
القرنية المخروطية  هو مرض في العين تتحدب فيه القرنية، تدريجيا، وتتحول من شكل قبة متناظرة إلى شكل يشبه المخروط غير المتناظر. هذا الشكل يؤدي إلى انخفاض في حدة البصر وإلى تغيير في النظارات الطبية.اليكم طرق علاج القرنية المخروطية.

 

ويمكن أن تتطور القرنية المخروطية  ببطء على مدى عدة سنوات، وفي أحيان أخرى قد تتطور بسرعة. ومن أعراضها الارتفاع السريع في رقم النظارات، وخصوصا الارتفاع في الاسطوانة، والذي يتطور في بعض الأحيان ويصبح أكبر من عدد النظارات نفسه. وهذه الزيادة هي نتيجة لزيادة تحدب القرنية وعدم التناظر المتزايد في مبناها، حيث تظهر الأشياء غير واضحة ومشوهة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن نشوء حساسية زائدة للضوء والانبهار.

 

-كيفية علاج القرنيه المخروطية:

أول خطوه فى علاج القرنية المخروطية هو عمل تثبيت للقرنية بوضع مادة معينة، وتسليط أشعة فوق بنفسجية تؤدي إلى تقوية القرنية وتصبح ناشفة، فلا يحدث بروز للقرنية وتأثيرها يستمر لخمس أو ست سنوات وإذا ساءت حالة القرنية وزاد البروز وأًصبحت القرنية المخروطية واضحة في هذه الحالة يتم زراعة حلقات للمصابين بالقرنية المخروطية.

 

-كيفية زراعة الحلقات للمصابين بالقرنية المخروطية:

يتم وضع نصف حلقة فوق القرنية ونصف حلقة تحت القرنية لفرد القرنية لتصبح غير منبعجة، ويصبح سطحها سليم ويكون صورة سليمة على الشبكية ويختفي الانبعاج فى القرنية.

ولكن إذا كانت الحالة متقدمة، فإنه لا تصلح زراعة الحلقات للقرنية المخروطية، لا سيما في حالة تكون سحابة على القرنية، وفي هذه الحالة يتم عمل عملية ترقيع قرنية ونتائجها ممتازة جدا في هذه الحالات ولا يرفضها جسم المريض.

 

بواسطه:دكتوربهاء الدين عبد الله على سليمان"أستاذ جراحه العيون بطل عين شمس

التليفون:01001497836

العنوان:40شارع الحجاز بين ميدان محكمه مصر الجديده وميدان هيليوبوليس


الكلمات المتعلقة

أحدث مقاطع الفيديو

اقرأ أيضاً


بالفيديو.. زراعة الحلقات للمصابين بالقرنية المخروطية

أسباب وعلاج جفاف العين

الرمد الربيعي.. الأسباب والأعراض والعلاج

أسباب ومضاعفات وعلاج قصر النظر