بالفيديو.. أعراض ضيق الأوعية الدموية الدماغية وأسبابها‎


الأكثر مشاهدة



تفاصيل الخبر

 

خاص لطبيبى دوت نت

 

لأن صحتكم تهمنا، فإن طبيبي يحرص دوماً على تصحيح المعلومات الطبية المغلوطة و تقديم و عرض كل ما هو حديث و متقدم في كل مجالات الصحة، وذلك استناداً إلى  نتائج أبحاث منشورة في دوريات طبية عالمية، أو من خلال مقابلات نجريها مع أفضل الأطباء في مصر والوطن العربي. وفي هذا المقال المدعوم بفيديو نوضح أعراض ضيق الأوعيه الدماغيه وأسبابها.

 

-أعراض ضيق الأوعية الدموية في الدما                                           

أعراض تضيق شرايين الدماغ عادة ما تكون الأعراض فيها بشكل دوخة، وفي كثير من الأحيان تكون الأعراض الأولى فيها هي بشكل جلطة دماغية وحسب مكان الجلطة فإن الأعراض تختلف، فقد يكون بشكل تنميل أو ضعف في نصف الجسم. أما الصداع فيمكن أن يكون سببه نقص التروية أو تضيق شرايين الرأس، إلا أنه سبب أقل من غيره من الأسباب الأخرى لألم الرأس.
-القيء. 
-عدم وضوح الرؤية. 
-تصلب الرقبة  في حالات نزيف تحت العنكبوتية.
- الحساسية تجاه  الضوء. 
-تشنجات وارتباك واتساع حدقة العين. 
-فقدان الوعي وضعف أو شلل في جانب واحد من الوجه.

 

أسباب ضيق الأوعية الدماغية

ضيق الأوعيه الدماغيه يحدث نتيجة للتصلب الشريانى وأحيانا هناك بعض العيوب الورائيه فى الشرايين تؤدى إلى ضيق الأوعيه الدماغية، وفى حالة أن يكون المريض المصاب بضيق الأوعيه الدماغيه يتم علاج ضيق الأوعيه الدماغيه دوائيا وفى بعض حالات الإصابة بضيق الأوعية الدماغية يتم العلاج بالقسطرة المخية. كما أن علاج ضيق الأوعيه الدماغيه بالقسطره المخية حاليا من ضمن التوصيات العالمية، خاصة إذا تم تشخيص الحالة قبل حدوث جلطة أو إصابة فى المخ، فيتم علاج ضيق الأوعية الدماغية بكفاءة عالية سواء بالعلاج الدوائي أو بالقسطرة المخية ودون حدوث أي مضاعفات طالما تم علاج المصاب بضيق الأوعية الدماغية قبل حدوث أي مشاكل وتم اختيار العلاج المناسب لكل حالة من حالات الإصابه بضيق الأوعيه الدماغية.

 

بواسطه:دكتوره مها على ندا- دكتوراه طب المخ والأعصاب وأستاذ مساعد طب المخ والأعصاب بجامعة عين شمس- العنوان:18شارع الصفا-تقسيم رئاسه الجمهوريه-موازى لشارع وادي النيل-حدائق القبه

التليفون:01067849768

 


الكلمات المتعلقة

أحدث مقاطع الفيديو

اقرأ أيضاً


بالفيديو.. كيف تحمي نفسك من الزهايمر

التهاب الأعصاب السكري

الصداع النصفي الأسباب والأعراض و العلاج

بالفيديو.. جاما نايف أحدث علاج لمواجهة أورام الرقبة والدماغ