بالفيديو.. أسباب وعلاج الزهري


الأكثر مشاهدة

تفاصيل الخبر

 


خاص لطبيبى دوت نت

لأن صحتكم تهمنا، فإن طبيبي يحرص دوماً على تصحيح المعلومات الطبية المغلوطة و تقديم و عرض كل ما هو حديث و متقدم في كل مجالات الصحة، وذلك استناداً إلى  نتائج أبحاث منشورة في دوريات طبية عالمية، أو من خلال مقابلات نجريها مع أفضل الأطباء في مصر والوطن العربي. وفي هذا المقال المدعوم بفيديو نوضح علاج مرض الزهرى وأسباب الإصابة به والوقاية منه..

 

-تاريخ مرض الزهرى؟

مرض الزهرى كان منتشر قديما فى القرن 18وأوائل القرن ال19 وفى هذا الوقت كان له علاج قبل إكتشاف المضادات الحيوي.

 وينتقل مرض الزهرى ينتقل عن طريق الممارسه الجنسيه بميكروب يسمى

Treponema pallidum

والزهري مرض تسببه جرثومة تدعى اللَّولَبِيَّةُ الشَّاحِبَة، وهو ميكروب حلزوني وفي حالات معينة، إذا ما أصيبت بالزهري سيدة حامل فقد تلد مولودا ميتاً، أو طفلا قد يعيش فترة قصيرة بعد الولادة، طبقا لطول المدة التي مرت منذ تعرضها للعدوى.  

-أعراض مرض الزهري

تظهر أعراض مرض الزهري أولا على هيئه كحة تسمى الشنقة على العضو التناسلي وبعد ذلك تختفي ثم يظهر طفح فى الجلد كله لونه وردي، وأحيانا يظهر فى الغشاء المخاطى للفم أو ثنايا الجلد ثم تختفي هذه الأعراض وهو الزهري الثانوى لتبدأ مرحلة الزهري الثلاثى حيث ينقسم الزهرى إلى ثلاثة أنواع، وهي على النحو التالي:

-أنواع مرض الزهري

.-زهري أولى

زهري ثنائي.-

زهري ثلاثي..

ويتم تشخيص مرض الزهري بالتشخيص الاكلينيكي، حيث يتم أخذ عينة من الجلد لتحليلها، وإذا كان الزهري في المرحلة الأولى يتم اكتشاف ميكروب الزهري وإجراء تحاليل الدم لفحص الأجسام المضادة والتي يكونها الجسم ضد الزهري، ولها مستوى معين إذا تجاوزته يتم تشخيص حالة المريض آنذاك على أنه مصاب بالزهري، وأفضل علاج لمرض الزهري هو البنسلين بجميع أشكاله سواء مائي أو طويل المفعول، وفي حالة مريض لديه حساسية من البنسلين، فيمكنهم أن يتناولوا، بدلا منه، تتراسيكلين أو دوكسي سيكلين. وفي المراحل الأكثر تقدما من مرض الزهري هناك حاجة لجرعات إضافية من الدواء. أما المرضى الذين يصابون بالعدوى لفترة تقل عن سنة واحدة، فتكفيهم جرعة واحدة من البنسلين.

بواسطة:دكتور مجدى زايد عبد الله

إستشارى الأمراض الجلديه والتناسليه وأمراض الذكوره -القصر العينى

العنوان:45ش 9 حدائق المعادى بجوار محطة المترو

تليفون:012029279029

 

 


الكلمات المتعلقة

أحدث مقاطع الفيديو

اقرأ أيضاً


بالفيديو.. الجرب بين الأسباب والعلاج والوقاية

بالفيديو.. علاج تينيا الجلد والفخذين الوقايه منها

هل التاتو وثقب البشرة آمن؟

فطريات الأظافر الأسباب والعلاج