كيف يتغلب مريض السكر على ضعف الانتصاب؟


الأكثر مشاهدة



تفاصيل الخبر

رويترز

 

 لطالما كان داء السكري يعتبر العامل الأول وراء ضعف الانتصاب لدى الرجال ويخلص تحليل جديد لأبحاث سابقة إلى أن المشكلة الجنسية شائعة للغاية بين الرجال الذين يعانون من السكري إذ تؤثر على نحو 53% منهم.

 

ووفقا لتقرير نشر في دورية (ديابيتيك ميدسن) فإن دراسة بيانات قرابة 90 ألف رجل خلصت إلى أن المصابين بالسكري معرضين بواقع ثلاثة أمثال ونصف للإصابة بضعف الانتصاب مقارنة بالرجال غير المصابين بالمرض.

 

ولأن ضعف الانتصاب يمكن أن يكون علامة على مشاكل في الأوعية الدموية والتي تتطور بصمت مع مرض السكري ينصح فريق البحث الأطباء باعتبار هذه المشكلة الجنسية مؤشرا على ضرورة متابعة السكري أو أمراض القلب.

 

وقال الطبيب داميانو بيزول منسق وحدة الأبحاث بمنظمة أطباء مع أفريقيا في موزامبيق "يمن أن يلعب ضعف الانتصاب، بسبب عرضه الواضح، دورا حيويا في الرصد المبكر للسكري ويمثل جرس إنذار لمضاعفات صامتة أخرى". ويقول الباحثون إنه منذ عام 1980 زاد عدد المصابين بالسكري في جميع أنحاء العالم من 108 ملايين إلى 422 مليون شخص وزاد انتشار المرض بين البالغين من 4.7 % إلى 8.5 %.

وللتغلب على هذه المشكلة اتفق عدد من الأطباء المتخصصين على "روشتة" من خمس نصائح، لكي يستمتع مريض السكر بحياته الجنسية، وهي على النجو التالي:

 

أولا: الحفاظ بقدر الإمكان على نسبة السكر في الدم، وتجنب الأسباب التي تؤدي إلى اضطرابه.

 

ثانيا: ضبط مستوى ضغط الدم، وتفادي العوامل التي تسبب اضطرابه أيضا.

 

ثالثا: تجنب الأطعمة التي تسبب زيادة الكوليسترول، وتراكم الدهون الثلاثية في الدم.

 

رابعا: يمكن الاعتماد على بعض العلاجات التي تساعد في زيادة القدرة الجنسية؛ كالمنشطات، والحقن الموضعي للعضو الذكري، أو تركيب أجهزة تعويضية في القضيب، ولكن بعد مراجعة الطبيب.

 

خامسا: تناول الغذاء الصحي المناسب لحالته الصحية، تحت إشراف الطبيب المختص.


الكلمات المتعلقة

أحدث مقاطع الفيديو

اقرأ أيضاً


كيف يتغلب مريض السكر على ضعف الانتصاب؟

اليوجا تحسن حياة مرضى التهاب القولون

إنفوجراف..نصائح هامه للحفاظ على المعده والقولون والمراره

نصائح لتنظيف أمعائك و تفادي الإصابه بمرض السكري‎