7 عناصر لا غنى عنها لبناء عضلات قوية


الأكثر مشاهدة



تفاصيل الخبر

خاص لطبيبي دوت نت

لأن صحتكم تهمنا، فإن طبيبي يحرص دوماً على تصحيح المعلومات الطبية المغلوطة و تقديم و عرض كل ما هو حديث و متقدم في كل مجالات الصحة، وذلك استناداً إلى  نتائج أبحاث منشورة في دوريات طبية عالمية، أو من خلال مقابلات نجريها مع أفضل الأطباء في مصر والوطن العربي. وفي هذا المقال المدعوم  نوضح لكم عدد من  المعلومات هامه عن العضلات وكيفية بنائها والحفاظ عليها بطريقة سليمة.

1-من العناصر الأساسية لبناء عضلات قوية البروتيين الحيواني يحتوي علي عدد أكبر من الأحماض الأمينيه و التي تمثل المكون الأساسي للعضله.

2-الماء كما الوقود عنصر لا غني عنه لبناء عضلات قوية و المحافظة على صحة الجسم طوال الوقت.

3-السكريات البسيطه الموجوده في الفواكه والألبان توفر كمية أكبر من الطاقه اللازمة لبناء عضلات قوية، ولكن يجب التنبه لعدم الإسراف.

4-لبناء عضلات قوية وصحية يلزم يوميا حوالي 70 جرام بروتين حيث أن نسبه البروتين القياسيه المطلوبه هي 8 جرام لكل 10 كيلوجرام من وزن الجسم.

الدهون الصحية كتلك الموجودة في الأجبان و صفار البيض عنصر هام جدا في تخليق الستيرويدات وهي الهرمونات المسئوله عن بناء العضلات.

6-الخضروات المليئة بالألياف تحافظ علي نظافه الأمعاء مما يوفر امتصاص ممتاز للمواد الغذائية الهامة على غرارر البروتينات اللازمه لبناء العضلات والجسم بشكل عام.

7-المكسرات تعتبر مصدر غني جدا بالبروتينات و الدهون الأساسيه في بناء العضلات.

وفي النهاية ينبه فريق طبيبي دوت نت على أنه يجب الإقلاع عن المشروبات الغازية، فإنها لاتساهم فى تكوين العضلات بل أنها مضرة جدا للعظام وترفع خطر الإصابة بمرض السكري، كما أن المواد الكحولية ليست مفيدة بل إنها تزيد جفاف الجسم وتخفض الطاقة لديك.  

مع تمنيات فريق عمل طبيبي دوت نت لكم بالصحة والعافية.


الكلمات المتعلقة

أحدث مقاطع الفيديو

اقرأ أيضاً


بالفيديو.. الجديد فى مجال الجراحة بالمناظير‎ للعظام والمفاصل

بالفيديو.. متى نلجأ للمفصل الصناعي فى حالة خشونة الركبة‎

بالفيديو.. علاج الروماتيد المفصلي

بالفيديو.. تنقية المفاصل من الشوائب وتقليل الألم بالمنظار